الرئيسية مجتمع تارودانت: إختتام برنامج مشروع “معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة” الممول من الإتحاد الأوروبي

تارودانت: إختتام برنامج مشروع “معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة” الممول من الإتحاد الأوروبي

كتبه كتب في 16 يناير 2021 - 14:08

إختتمت فعاليات مشروع “معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة” لفائدة 30 شاب و شابة من تارودانت في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من الاتحاد الأوروبي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.

وعرف حفل الإختتام توزيع شواهد المشاركة و دليل مشروع “معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة” على 30 شاب و شابة من تارودانت، المستفيدين من أنشطة المشروع الذي أشرف على تاطيره أطر مركز تارودانت كفاءات.

وتضمن مشروع “معا من أجل كفاءات شبابية مواطنة” دورات تكوينية وتنظيم زيارات لنوادي المواطنة بمؤسستين تعليمتين بتارودانت تتوخى من خلالها تعزيز المشاركة المواطنة لفائدة 30 شاب و شابة من تارودانت.

جدير بالاشارة ان برنامج “مشاركة مواطِنة”أطلق بالمغرب منذ 2011 باعتباره ورشا طموحا لإصلاح الإطار القانوني المتعلق بالعمل الجمعوي، ويهدف الى مواكبة الإصلاحات وتقوية مساهمة منظمات المجتمع المدني المغربي في تعزيز دولة الحق والقانون والديمقراطية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، كما يهدف البرنامج بشكل خاص إلى تحسين البيئة المؤسساتية والقانونية لمنظمات المجتمع المدني المغربي وتعزيز مساهمتهم في تحديد وتنفيذ وتتبع وتقييم السياسات العمومية.

ويدعم برنامج “مشاركة مواطِنة” مبادرات المجتمع المدني في مجالات الشباب والمساواة والبيئة ويحضر على المستوى الجهوي من خلال أربعة مكاتب توجد مقراتها بجهة الدار البيضاء-سطات والجهة الشرقية وجهتي سوس-ماسة وطنجة-تطوان-الحسيمة. إضافة إلى مكتب للتنسيق على الصعيد الوطني يوجد مقره بالرباط.

ويُموِّل الاتحاد الأوروبي برنامج “مشاركة مواطِنة” بقيمة ما يزيد عن 13 مليون أورو خلال الفترة الممتدة بين 2018 و2020 بشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان (معهد ادريس بنزكري)،ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع كشريك في التنفيذ، وبمشاركة المجتمع المدني في المغرب.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *