الرئيسية مجتمع أحوال الطقس اليوم السبت

أحوال الطقس اليوم السبت

كتبه كتب في 9 يناير 2021 - 10:22

توقع المديرية  الأرصاد الجوية ، أن تتميز الحالة الجوية  ليوم السبت ،  بطقس غائم مع نزول أمطار أو زخات مطرية يحتمل أن تكون مصحوبة برعد، و ذلك فوق كل من السهول الشمالية و الوسطى، والريف، ومنطقة سوس و مرتفعات الأطلس.

وأضافت المديرية  أنه سيلاحظ مرور سحب كثيفة ومحملة بأمطار ضعيفة ومتفرقة فوق المنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية وشمال الأقاليم الجنوبية، مع تساقط ثلوج فوق كل من جبال الريف، والأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية، فيما ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00و05 درجات بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 04 و10 درجات بالمناطق الداخلية، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، والسايس، وستكون ما بين 10و 16 درجة بباقي المناطق الأخرى.

بخصوص درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 02 و07 درجات بجبال الأطلس، والريف وبهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 07 و12 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسفوح الجنوبية-الشرقية و السهول الشمالية و الوسطى، مابين 12و 16 درجة بالقرب من السواحل الشمالية و الوسطى، وستكون ما بين 17 و 22 درجة بالجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *