الرئيسية الصحة بالصور: السيد الوالي يفتتح المستشفى الميداني للتكفل بمرضى كوفيد19 يومه الخميس.

بالصور: السيد الوالي يفتتح المستشفى الميداني للتكفل بمرضى كوفيد19 يومه الخميس.

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2020 - 19:37

أشرف والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان، أحمد حجي، رفقة وفد هام، على افتتاح هذا المستشفى صباح اليوم الخميس 17 دجنبر 2020، ليشرع في تقديم خدماته للمرتفقين من المرضى بكوفيد-19.

يأتي هذا، بعدما طالبت ساكنة مدينة أكادير وجهة سوس ماسة وزارة الصحة بتفعيل دور المستشفى الميداني الذي تم إنشاؤه أمام المستشفى الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير، بعد أن بقي عاطلا عن العمل منذ إنشائه شهر شتنبر الماضي.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني 101 سرير إنعاش، الأمر الذي كان من شأنه تخفيف الضغط على المستشفى الجهوي الحسن الثاني و المستشفيات الإقليمية بجهة سوس ماسة، خاصة بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، والحالات الخطيرة التي ترقد في أقسام العناية المركزة.

هذا، وتشير مصادر مطلعة في تصريحات صحفية سابقة لأكادير24، بأن سبب تعطل المستشفى الميداني يرجع إلى غياب الأطر الطبية والشبه طبية المؤهلة لتشغيل مرافقه، وذلك في ظل أزمة الموارد البشرية التي تعرفها مستشفيات المملكة بسبب الجائحة، خاصة بعد تناقص أعداد الأطباء والممرضين بفعل إصابتهم بفيروس كورونا.

يذكر أن إنشاء المستشفى الميداني بأكادير، جاء في إطار تقوية الجهود التي تبذلها وزارة الصحة بتنسيق مع باقي الجهات المسؤولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وللمساعدة على استيعاب أعداد المرضى المتزايدة يوما بعد آخر

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *