الرئيسية مجتمع طاطا: إعتداء شنيع على سيدة بدوار تيتي جماعة أديس…وحقوقيون يطالبون بتفعيل القانون رقم 103.13

طاطا: إعتداء شنيع على سيدة بدوار تيتي جماعة أديس…وحقوقيون يطالبون بتفعيل القانون رقم 103.13

كتبه كتب في 9 ديسمبر 2020 - 10:11

قالت مصادر محلية، ان السيدة تعرضت لاعتداء جسدي، ولفظي، وتحرش جنسي يوم الاثنين الماضي بدوار تيتي جماعة  أديس  بإقليم طاطا ،من شخص من نفس الدوار، بعد ما توجهت رفقة ابنها الى مركز الدرك الملكي لتحرير شكاية ،بعد أن حصلت على شهادة طبية اتبتت الاعتداء الجسدي.

وأكدّت  السيدة في صرحها صحافي لموقع “فاص تيفي” ، أنّها “لن تلزم الصمت، إثر الاعتداء _ الذي وصفته _ بالهمجي الذي تعرضت له، وظلّ راسخا في ذاكرتها”، مبرزة أنها “تتذكر بين الفينة والأخرى تفاصيل الحادث”، وأوضحت، أن هذه ليست المرة الاولى التي يتحرش بها.

وحقيقة القضاء على العنف مرتبط بتغيير العقليات والتوعية من أجل الحد من الظاهرة التي تمارس ضد النساء سواء كانت أما، أختا، زوجة، أو صديقة، مبرزة أن “هذه السلوكات تتسبب في ترويج صورة سيئة عن دوار تيتي المشهود له بالأخلاق العالية.

وخلفت قضية الاعتداء على السيدة استياء العديد من الطاطويين؛ من بينهم نخبة من الحقوقيين الذين طالبوا بضرورة التدخل لوقف مثل هذه التصرفات الشنيعة التي تطال المرأة.

وعبّرت ناشطة حقوقية، عن “إدانتها الشديدة لهذه الجريمة الوحشية”، وطالبت السلطة المختصة بالتدخل،وإنصاف المرأة.

وطالبت بتفعيل القانون رقم 103.13 المتعلق بالعنف ضد النساء، رغم علله ونواقصه، على حد تعبيرها، وبتفعيل الرعاية الصحية والنفسية، وخدمات التكفل بالضحايا وإيوائهن، وكذا توفير بيئة آمنة تلجأ إليها المعنفات في حالة الخطر، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بسلامتهن الجسدية والنفسية.

وأكدت ضرورة “إقرار سياسة جنائية تمكّن من معالجة شمولية للعنف ضد النساء، مبنية على مبدأ العناية الواجبة للدولة، وعلى الوقاية والحماية والعقاب، وجبر أضرار الضحايا وذوي الحقوق”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *