الرئيسية ارشيف تارودانت:مخاوف من تحول الاقليم لبؤرة وبائية

تارودانت:مخاوف من تحول الاقليم لبؤرة وبائية

كتبه كتب في 12 أغسطس 2020 - 22:25

سجل إقليم تارودانت في ظرف أسبوع إلى حدود صباح اليوم الاربعاء 12 غشت 2020، 12 ” حالة جديدة تأكد إصابتها بفيروس كوفيد19 ،وقد جاء ذلك بعد إجراء عدد من التحاليل المخبرية لمخالطي الحالات التي ظهرت في الأيام القليلة الماضية في كل من تالوين و التعاونية الفلاحية.

وقالت مصادر محلية لجريدة “لجريدة سوس بلوس الالكترونية” بأن السلطات المحلية والإقليمية قامت بإجراءات احترازية مكنتها من تتبع المخالطين، وفرض الحجر الصحي عليهم، من أجل منع انتشار الفيروس وتحول الإقليم إلى بؤرة. وهذا الأمر يقتضي بدل مزيدا من الجهودا الإضافية لمحاصرت الفيروس، إذ أنه تم تسجيل 12 حالة في أقل من أسبوع.

ويعم القلل في اوساط تارودانت حول امكحانية ظهور بؤرة وبائية بأماكن التجمعات خاصة تعاونية الحليب “كوباك”التي تشغل آلاف  المستخدمين وبالتالي الوضع داخل هذه التعاونية يعتبر مثاليا للانتشار الفيروس إذ رغم الحملات اليومية لتعقيم كل الاجنحة واتباع شروط السلامة الصحية، استطاعت كورونا التسلل الى داخل هذه التعاونية ،الشيئ الذي أثار خوف ساكنة الاقليم خاصة مدينة أيت إعزة التي تجاور تعاونية كوباك ،حيث شكل ظهور اولى الحالات استنفار للاقليم وهلعا للمواطنين من اجل التحري بالحذر والالتزام أكثر بقواعد السلامة الصحية.

عبدالعزيز جوبي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *