الرئيسية مجتمع عامل إقليم تارودانت يواصل تفقد الأوضاع العامة للإقليم في إطار تنفيد الحجر الصحي

عامل إقليم تارودانت يواصل تفقد الأوضاع العامة للإقليم في إطار تنفيد الحجر الصحي

كتبه كتب في 30 مارس 2020 - 22:03

حرصا على التفعيل الأمثل للتدابير الإحترازية و الإستباقية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19،إنتقل السيد عامل إقليم تارودانت في اطار زيارة تفقدية لعدة جماعات ترابية بالمناطق الجبلية والنائية تابعة لدائرة تالوين، بالإضافة إلى جماعات مجاورة لها،وذلك يومه الاثنين 30 مارس 2020،حيث وقف على مدى انخراط الجميع مؤسسات ومواطنين في التعبئة الوطنية لمواجهة هذه الجائحة العالمية الخطيرة.
وبعد التنقل ما بين جماعات أوزيزة- اكيدي- أهل تفنوت- تبقال،بالإضافة إلى أولوز،وقف السيد العامل على انخراط الساكنة الفعلي والتام،خاصة فيما يتعلق بالحجر الصحي والالتزام بالبيوت، وعدم الانتقال والتنقل إلا في الحالات الضرورية والملحة، واتخاذ شروط النظافة والوقاية.

حيث تفقد السيد العامل عددا من المحلات التجارية المتواجدة بالجماعات،وإتضح توفرها على المواد الغذائية الاساسية الضرورية،وزار صيدلية بجماعة تبقال تبين إحتواؤها على الأدوية الأساسية.

كماوقف على سير عمليات تزويد الساكنة بالحاجيات الأساسية،التي حرصت السلطة المحلية على توفيرها وذلك بتنسيق مع الهيئات المنتخبة وجمعيات المجتمع المدني،في إطار لجان محلية وفق مقاربة تشاركية .

ومن شأن هذه الزيارات التفقدية،أن تعزز من فعالية التدابير المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19،كما أنها جديرة بدعم الشعور الوطني والمسؤول للانخراط على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي لتجاوز هذه الأزمة وانعكاساتها اللاحقة.

كما عبرت ساكنة هذه المناطق عن مدى حرصها و تجندها الدائم لتنفيذ توجيهات قائد البلاد الساهر الامين على امن وسلامة رعاياه الاوفياء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

سوس بلوس: محمد أصكام

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *