Ad Space

شريــط الاخبـــار

تارودانت : نزيف الاستقالات يستمر داخل البام ،والدور يأتي على أربعة أعضاء بجماعة توبقال تارودانت: العثور على رضيعة متخلى عنها ملفوفة في قطعة قماش تحت شجرة ب ”أضوار” جماعة مشرع العين بالفيديو و الصور : مراسيم دفن الفقيد ابراهيم ادحلي ” بيشا” بحضور جمع غفير، بمقبرة دوار الكريمة بجماعة أربعاء الساحل أكادير: تشريد 120 طفل من ذوي الإحتياجات الخاصة من اجل بناء مشروع للمطعمة الملك يعزي في وفاة إبراهيم ادحلي “بيشا” بالفيديو: مأساة أم بحي تراست “قهرني الكرا…بغيت نخدم وبغيت نخلص واخا غير جزء من الكرا” أكادير: الفريق المغربي للإناث يفوز على السودان في الإقصائيات الإفريقية في كرة الطائرة الشاطئية مجلس حقوق الإنسان.. الوفد المغربي يفند أكاذيب الجزائر حول الصحراء المغربية بالفيديو : اللقاء التواصلي الأ ول للجمعية المهنية لموسيقيي القطاع السياحي باكادير بالفيديو : الوكالة الوطنية للموانئ بميناء أݣادير و شركةTOUT PROPRETÉ ينظمان حملة تحسيسية لفائدة زوار و عمال الميناء و قافلة طبية لفائدة عمال الشركة

الرئيسية سوس في الصحافة الوطنية الاعتداء على شوافة بسلا يقود إلى تفكيك خلية إرهابية

الاعتداء على شوافة بسلا يقود إلى تفكيك خلية إرهابية

كتبه كتب في 2 نوفمبر 2012 - 01:55

أفادت وزارة الدّاخلية، ضمن بلاغ لها، أنّ خلية إرهابية قد تمّ توقيف 9 من عناصرها التي كانت تعدّ لشن عمليات إرهابية ضدّ أهداف من السلطات العموميّة.. وزادت أنّ الموقوفين “وضعوا حاجزا أمنيا مزيفا، على مقربة من مدينة وزّان، في محاولة استيلاء على بضائع كانت في حوزة مهرب ينشط بالمنطقة”.

وأورد البلاغ أنّ اكتشاف هذه المجموعة قد تمّ بعد تحريك تحريات عقب الهجوم الذي تعرض له مسكن عرّافة بمدينة سلا.. وأفضى إلى كون الموقوفين “استهدفوا إقامة معسكربسلسلة جبال الريف لتوظيفه كقاعدة خلفية بهدف شن عمليات إرهابية” وفق تعبير وزارة الداخلية.

المعطيات المكشوف عنها تفيد بتحضير المنتمين لذات الخلية إلى “صنع متفجرات اعتمادا على الإنترنيت” و”السطو على محلات تجارية بسلا بهدف ضمان تمويل مشاريعها الإجرامية”.. كما أنّ عملية التوقيف تمّت يوم 17 أكتوبر المنقضي.

عملية الحجز التي نفذت عند التوقيف طالت سكينين من الحجم الكبير وقناعين، زيادة على حبلين أحدهما معدّ للشنق، وصدريتين، ومصباح يدوي، و “معدّات تسهّل الأعمال الإجراميّة”.. إضافة “لأعلام سوداء ترمز لتنظيم القاعدة” وقفا لوزارة الدّاخليّة.

تجدر الإشارة إلى أن 5 من الموقوفين الـ9 قد تمّ تفعيل مسطرة الاعتقال الاحتياطي في حقهم، بينما الباقي لا زال رهن الحراسة النظرية تفعيلا للبحث الذي تجريه عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامّة.

سوس بلوس/ ومع

مشاركة