الرئيسية مجتمع موت بحارة وفقدان آخرين بعد غرق مركب بسيدي إفني

موت بحارة وفقدان آخرين بعد غرق مركب بسيدي إفني

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2019 - 19:10

أسفرت  واقعة غرق مركب المسناوي اليوم الجمعة بشواطئ سيدي إفني عن وفاة طاقمه وكان الاتصال

انقطع مع المركب الساحلي للصيد بالجر “المسناوي” ا، مند الساعة 12 من ليلة أمس الخميس صبيحة الجمعة. كما فقدت إشارة جهاز التتبع و الرصد “vms”. وذلك على مسافة 20 ميلا من ميناء المدينة

وبعد أن  تمكن مركب سمير 4 من إنتشال  بحار في الفترة الصباحية،  قام  مركب “واد زا”  القريب من دخول الميناء بإنتشال جثة ثانية. وهما الجثتان اللتين تعرف عليهما البحارة، لكونهما بحارين ينتميان لمركب “المسناوي”. وتعلق آمال  كبيرة على عملية التمشيط التي تقوم بها  خافرة إنقاذ الأرواح البشرية ، وكذا بعض مراكب الصيد في لانتشال باقي الجثث،  التي يجهل عددها الحقيقي..

وإنقطع الإتصال مع  المركب الساحلي للصيد بالجر “المسناوي” الذي يعد من الحجم الصغير ، مند الساعة 12 من ليلة أمس الخميس صبيحة الجمعة. كما فقدت إشارة جهاز التتبع و الرصد “vms”.  وذلك على مسافة 20 ميلا من ميناء المدينة.

وخلف الحادث المأساوي حالة إستنفار قضوى لدى السلطات المينائية، حيث إنطلقت خافرة إنقاد الأرواح البشرية، لتمشيط المنطقة للعثور على جثث البحارة لاسيما أن الأمل في العثور على أحياء بات بعيد المنال في ظل الظروف الجوية السيئة التي تجتاح السواحل الوسطى والجنوبية للمملكة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *