الرئيسية مجتمع إيقاف شاب وشابة يتخذان من الابتزاز الإلكتروني بنشر صور جنسية وسيلة للاسترزاق

إيقاف شاب وشابة يتخذان من الابتزاز الإلكتروني بنشر صور جنسية وسيلة للاسترزاق

كتبه كتب في 11 أبريل 2019 - 09:14

نجحت الفرقة الولائية لمكافحة الجرائم المعلوماتية بولاية أمن العيون، أخيرا، في الإطاحة بشاب وشابة يتخذان من الابتزاز الإلكتروني وسيلة للاسترزاق.

وحسب ما نشرته جريدة الصباح، فإن إيقاف المتهم البالغ من العمر 20 سنة، حصل بعد شكاية تقدمت بها امرأة إلى مصالح الأمن تفيد فيها تعرضها للابتزاز الإلكتروني، متهمة مجهولا بابتزازها وتهديدها بنشر صور جنسية تعود لها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذا لم تسلمه المال المطلوب.

وساعد التنسيق مع المشتكية في وضع كمين للمتهم وهو ما تُوج بتمكن عناصر الشرطة القضائية التابعة للفرقة الولائية لمكافحة الجرائم المعلوماتية بولاية أمن العيون، من إيقاف المتهم متلبسا بمحاولة استخلاص الأموال.

وكشفت التحريات الأولية أن المشرفة على عملية الابتزاز من أولها إلى آخرها لم تكن سوى جارة الضحية، التي اطلعت على أسرارها وتفاصيل حياتها الشخصية لتقوم بمد شريكها العشريني برقم هاتف المرأة المستهدفة لتسهيل مهمة ابتزازها وإنجاح الخطة.

هذا، وتم اعتقال المبتز في حالة تلبس بساحة الدشيرة، كما أسفرت التحريات عن إيقاف جارة المشتكية ذات 22 سنة التي سلمت للمتهم الموقوف رقم الضحية، فيما تباشر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون، تحرياتها لتفكيك خيوط القضية ومعرفة إن كان للمتهمين ضحايا أخريات، في انتظار إحالتهما بعد انتهاء البحث والتحقيق الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *