الرئيسية وطنيات مجموعة العمران تعرض تجربتها في المنتدى الحضري العالمي في كوالالمبور

مجموعة العمران تعرض تجربتها في المنتدى الحضري العالمي في كوالالمبور

كتبه كتب في 14 فبراير 2018 - 15:15
شاركت مجموعة العمران، إلى جانب وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووفد مغربي هام، في المنتدى الحضري العالمي الذي ينعقد في كوالالمبور من 7 إلى 13 فبراير 2018. وخلال مشاركة المجموعة في ندوة حول “سياسة المدينة وتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة: التجربة المغربية” الذي تم تنظيمها يوم السبت 10 فبراير 2018  على هامش المنتدى الحضري العالمي في كوالالمبور، عرض الطيب الداودي، عضو المجلس التنفيذي، تجربة مجموعة العمران كأداة للدولة في تنفيذ السياسات العمومية المتعلقة بالإسكان والتهيئة الحضرية.  وهكذا، سلط الضوء على دور الفاعلين العموميين في تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة، وعلى الأخص في تنمية المدن الجديدة والأقطاب الحضرية.
وأشار إلى  أن المجموعة  تلعب دور القاطرة في هذا المجال من خلال 4 مدن جديدة تمتد على 4833 هكتار، كما  أنها مسؤولة عن تنمية 15 قطبا حضريا على امتداد 2814 هكتار.
وأكد المسؤول على أن مجموعة من البرامج المندمجة  تهدف إلى تمكين المواطنين من بنيات معيشية مندمجة من سكن وتجهيزات ومناطق للأنشطة والتنشيط. ويندرج ذلك ضمن سياسة إعداد التراب، كما يرمي إلى تعزيز القدرة التنافسية للمجالات الترابية، وتحقيق التوازن داخل الشبكة الحضرية الجهوية، فضلا عن تقوية الإطار الحضري.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *