الرئيسية مجتمع أمن وزان في خدمة تلاميذ دار الضمانة

أمن وزان في خدمة تلاميذ دار الضمانة

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2017 - 12:40
ما أن أسدلت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بوزان الستار على فعاليات الأسبوع الإقليمي لمناهضة العنف بوسط  المؤسسات التعليمة، حتى أعلنت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بوزان عن إطلاق النسخة الخامسة لبرنامج تجفيف منابع العنف بنفس الوسط الذي يساهم في بناء مواطن الغد ، المتشبع بقيم المواطنة ، والمتملك للسلوك المدني في أرقى تجلياته ومظاهره .
فصباح يوم الاثنين 9 أكتوبر الجاري ، كانت رحاب مدرسة أبي موسى الأشعري بحي القشريين الشعبي ، على موعد مع اعطاء انطلاقة  فعاليات النسخة الخامسة ل ” المشروع التربوي ومكافحة جنوح الأحداث ” الذي تشرف عليه الإدارة العامة للأمن الوطني بتعاون مع وزارة التربية الوطنية .
 حفل الافتتاح تميز بكلمة رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني التي توقف فيها عند الأهداف التي يسعى المشروع التربوي لمكافحة الجريمة وجنوح الأحداث تحقيقها، أهداف لا تخرج عن إطار ” ترسيخ قيم المواطنة والسلوك المدني لدى الناشئة ” . وشدد في نفس الكلمة على الدور الذي تلعبه المدرسة باعتبارها من المؤسسات الأساسية للتنشئة الاجتماعية ، في ارساء لبنات المجتمع الديمقراطي الحداثي الذي تؤسس له بلادنا .
 ممثل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالشمال ذكر في معرض كلمته بإسهامات المؤسسة الحقوقية الوطنية في تنشيط الحياة المدرسية من زاوية نشر الثقافة الحقوقية في أوساط التلاميذ ، وتعميق وعيهم بها . ودعا إلى نبذ العنف بكل أشكاله وأنواعه في المدرسة كما في المجتمع والانتصار لكرامة المواطنات والمواطنات.
 من جهته ذكر الضابط يونس العمراوي المسؤول المباشر عن   تنزيل برنامج الحملة التحسيسية التي ستغطي مختلف المؤسسات التعليمية خلال الموسم الدراسي الجاري ، ( ذكر) بالنجاح الذي حققته الحملات السابقة ، وبالتفاعل الذي لمسه طاقم الأطر الأمنية الذي ساهم في تنشيط فقراتها المتنوعة. وأعلن بأن برنامج النسخة الحالية جاء جديدا في أدواته وآلياته ومنهجيته.
يذكر بأن حفل اطلاق الحملة التحسيسية الذي نسق بين فقراته مصطفى المازوري مدير مدرسة أبي موسى الأشعري، تخللته باقة من الوصلات الفنية قدمها تلاميذ المؤسسة التعليمية ، وتمتع بها وصفق لها حضور متعدد الصفات والاهتمامات
وزان: محمد حمضي
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *