الرئيسية مجتمع هذا موعد الزيارة الملكية لأكادير والمشاريع المعروضة للتدشين

هذا موعد الزيارة الملكية لأكادير والمشاريع المعروضة للتدشين

كتبه كتب في 27 مايو 2017 - 21:56

أفادت مصادر مُطلعة أن برنامج الزيارة الملكية لمدينة أكادير والذي من المنتظر أن يحل بها الملك محمد السادس يوم 12 يونيو 2017 الموافق ل 17 رمضان، يدشن فيها جلالته العديد من المؤسسات والمنشآت الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وعلم أن برنامج الزيارة الملكية التي ستستغرق 5 أيام سيدشن فيها جلالته عددا من المرافق و المشاريع الهامة أبرزها المركز الديني والثقافي والإداري بحي فونتي. ومن المتوقع أن يشرف جلالته بأكادير على إعطاء الانطلاقة وتدشين عدد من المشاريع الكبرى، وفي مقدمتها المستشفى الجامعي الذي يعد من المؤسسات الصحية الكبرى بالمغرب.

برنامج الزيارة الملكية سيتخلله أيضا وضع الحجر الأساس للمركز الصحي للقرب بجماعة القليعة وافتتاح مركز لمعالجة الإدمان بساحة القامرة بأكادير. من جهة ثانية، ستشمل الزيارة الملكية للملك محمد السادس وضع حجر الأساس لمركز محمد السادس للأطفال المعاقين بتجزئة تيليلا بأكادير تحت إشراف مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

في نفس السياق سيعطي جلالة الملك الانطلاقة الرسمية لعرض وتقديم الحجر الأساس لبناء مركز التدريب في مهن البناء بجماعة الدراركة. وستكون الزيارة الملكية ايضا مناسبة لتوقيع عدد من الاتفاقيات واعطاء الإنطلاقة لمشاريع أخرى تنموية .

مشاركة