الرئيسية عدالة ابتدائية امنتانوت تدين دركيين متابعين بتهمة الرشوة

ابتدائية امنتانوت تدين دركيين متابعين بتهمة الرشوة

كتبه كتب في 10 أبريل 2017 - 22:55
علم من مصادر مطلعة، ان المحكمة الإبتدائية بإيمينتانوت قضت قبل قليل من عشية يومه الإثنين، بإدانة دركيين بأربعة أشهر سجنا نافذا لكل واحد منهما وغرامة 2000 درهم لكل منهما بعد متابعتهما من أجل الإرتشاء.
وكان الدركيان اللذان يعملان بالمركز الترابي لتسلطانت اعتقلا عشية يوم الاربعاء 15 فبراير المنصرم، متلبسين بتلقي رشوة بعدما استعان مهنيون في النقل بالرقم الأخضر للتبليغ عن ابتزازهم من طرف المعنيين بالأمر .
وسبق لمهنيين في النقل تابعين لجمعية نقل البضائع وفك العزل بجماعة تاسلطانت التي تضم أزيد من 120 سيارة، تعرضوا للابتزاز من طرف الدركيين ما دفعهم للاتفاق معهما على مبلغ 1200 درهم، قبل الاتصال بالرقم الأخضر الذي أحالهم على وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، والذي قام بدوره بإيفاد  نائبيه معهم للوقوف على عملية اسقاط الدركيين.
وانتقل المسؤولين القضائيين رفقة المهنيين المشتكين الى مقهى قرب محطة بتروم بطريق اوريكا غير بعيد عن مركز الدرك، حيث تم الوقوف على عملية تسليم الرشوة ومداهمة الدركيين في حالة تلبس.
وقد أحيل الدركيين مساء نفس اليوم على النيابة العامة لمحكمة الإستئناف بمراكش، حيث شرع نائب الوكيل العام للملك في الإستماع للمتهمين اللذان يوجد بينهما دركي برتبة “شارجان شاف” قبل البث في مصيرهما.
مشاركة