الرئيسية سياسة حزب ‘البيجيدي’ يتعرض لعقاب جماعي في الإنتخابات المهنية

حزب ‘البيجيدي’ يتعرض لعقاب جماعي في الإنتخابات المهنية

كتبه كتب في 7 أغسطس 2021 - 14:27

تعرض حزب ‘العدالة والتنمية’ لعقاب جماعي في الإنتخابات المهنية، التي أجريت اليوم الجمعة بمختلف عمالات وأقاليم المملكة.

فبمدينة طنجة، ألحق حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ هزيمة مدوية بحزب ‘العدالة والتنمية’، بينما تكفل حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بهذا الدور بمدينة مراكش.

وهكذا، فلم يحصل حزب ‘العدالة والتنمية’ سوى على مقعد وحيد في غرفة التجارة والصناعة والخدمات، بينما لم تحصل على أي مقعد بباقي الغرف، الفلاحة والصناعة التقليدية.

وتنافست 61 لائحة لكسب أصوات الناخبين في انتخابات الغرف المهنية على مستوى عمالة طنجة أصيلة ،التي أجريت اليوم الجمعة .

وتتنافس على مستوى النفوذ الترابي لعمالة طنجة أصيلة ، 29 لائحة مهنية على مستوى غرفة التجارة والصناعة والخدمات، موزعة على التجارة (8 لوائح)، و الصناعة (7 لوائح)، و الخدمات (7 لوائح)، بينما تتنافس 28 لائحة للظفر بمقاعد الغرفة الفلاحية، و 4 لوائح على مستوى غرفة الصناعة التقليدية.

وتميزت هذه العملية الانتخابية عامة بالاحترام التام للتدابير والاجراءات الصحية المتخذة وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد ،وكذا بالاقبال المهم للناخبين على مستوى مختلف مراكز الاقتراع الى غاية عصر اليوم .

وانطلقت العملية في مراكز التصويت، منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة في أجواء عادية، مع سلاسة واضحة في تصويت الناخبين في مكاتب الاقتراع ،وانضباطهم التام لشروط التصويت المحددة للهيئة الناخبة وفق القوانين الجاري بها العمل .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *