الرئيسية عدالة حملة تُسقِط سبعة مروجي مخدرات بآيت اعميرة

حملة تُسقِط سبعة مروجي مخدرات بآيت اعميرة

كتبه كتب في 25 فبراير 2017 - 12:45

باشرت فرق من الدرك الملكي، تتكون أساسا من كوكبة الدراجات النارية، وعناصر من المركز القضائي والمركز الترابي لآيت اعميرة، والشرطة القضائية، حملة واسعة، لازالت متواصلة، أسقطت سبعة تُجار مخدرات، ضمنهم فتاة، وذلك بكل من دواوير الخربة، تودلي ودوار احمر، ضواحي اشتوكة آيت باها.

وتمّت مداهمة عدة أماكن مشبوهة، أسفرت عن حجز نحو 150 كيلوغراما من القنب الهندي وأوراق التبغ، وأزيد من كيلوغرام من مخدر الشيرا، وطن من مسكّر ماء الحياة، بالإضافة إلى مبلغ مالي ناهز 20 ألف درهم، متحصّل من أعمال ترويج تلك الممنوعات.

وأوردت مصادر أن من بين الموقوفين الملقّب بـ”الكرد”، الذي كان موضوع العشرات من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، مضيفة أن تعزيزات أمنية حلّت بآيت اعميرة من أجل تفعيل تدخّلات تروم التصدّي لتجار مختلف أنواع الممنوعات، وفق خطة أمنية مُحكمة، يشرف عليها كل من القائد الجهوي والقائد الإقليمي للدرك.

ووُضع الموقوفون تحت تدابير الحراسة النظرية، بمقر سرية الدرك ببيوكرى، رهن إشارة البحث والتحقيق الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتعميق التحريات حول مصدر المحجوزات، وتحديد هوية باقي الشركاء المحتملين في ترويج المخدرات بمناطق اشتوكة آيت باها.

مشاركة