الرئيسية عدالة طلبة ابن زهر يفككون عصابة الماطرية التي تسلب الطالبات أغراضهن

طلبة ابن زهر يفككون عصابة الماطرية التي تسلب الطالبات أغراضهن

كتبه كتب في 26 ديسمبر 2016 - 11:52

طوّق طلبة جامعة ابن زهر بأكادير، بحي الداخلة على الساعة العاشرة من ليلة يوم الأحد 24 دجنبر2016،ثمانية لصوص كانوا يمتطون دراجات نارية من الحجم الكبير ،ينتشلون من خلالها هواتف ومحفظات نقود الطالبات بعد أن يتم اعتراض سبيلهن وتهديدهن بالسلاح الأبيض.

 وقد استطاعت مجموعة من الطلبة تطويق دراجة نارية وانهالت على سائقها بالضرب،فيما تمكن زميله واللصوص الآخرون من الفرار،في الوقت ألحق الطلبة بالدراجة النارية خسائر مادية وقرروا إضرام النار فيها قبل أن يتراجعوا عن ذلك في آخر لحظة .
وحسب تصريحات بعض الطلبة فإن هؤلاء اللصوص كانوا يترددون على الحرم الجامعي منذ صباح يوم الأحد،فيقومون بمحاصرة الطالبات بالأماكن الخالية وانتشال نقودهم وهواتفهم النقالة،سيما وأنهم استغلوا انشغال المصالح الأمنية بمراقبة وحراسة المنطقة السياحية في سياق التهييئ لإحتفالات رأس السنة الجديدة.
وأضاف آخرون أن أحياء الداخلة والسلام والهدى بمدينة أكادير،حيث تقطن معظم طالبات جامعة ابن زهر بأكاديرالتي يتابع فيها حوالي 120 ألف طالب وطالبة دراستهم،تعرف دائما ظاهرة “الكريساج”التي تستهدف على الخصوص الطالبات ونساء هذه الأحياء.
فيما طالب آخرون بتعزيزالدوريات الأمنية ليلا بهذه الأحياء الآهلة بالسكان والتي تعرف عددا من الغرباء من بينهم لصوص ونشالين يأتون إليها من مناطق أخرى من خارج مدينة أكَادير لهذا الغرض.

عبد اللطيف الكامل

مشاركة