الرئيسية مجتمع بريديات وبريديو وزان يرفعون الراية الحمراء

بريديات وبريديو وزان يرفعون الراية الحمراء

كتبه كتب في 11 ديسمبر 2016 - 13:25

يوم الخميس 22 دجنبر ستنوب الشارات الحمراء التي ستحملها أدرع البريديات والبريديون العاملين بمختلف فروع بريد المغرب بإقليم وزان ، في نقل معاناتهم / هن إلى الجهات المسؤولة ، كما أن رسالتهم / هن الحضارية هذه موجهة إلى زبناء وزبونات هذه المؤسسة العمومية الذين يشتكون من تراجع خدمات المرفق حتى يتفهموا الظروف الصعبة التي يشتغلون فيها .
حمل الشارات الحمراء هي المحطة الأولى من برنامج نضالي تصعيدي أعلنه بيان – تسلمت الجريدة نسخة منه – المكتب المحلي للجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك ( إ – م – ش ) ، الذي توقف في اجتماعه عند المعضلات التي يعيشها القطاع إقليميا ، ويؤدي فاتورتها الصحية والنفسية والاجتماعية العاملون والعاملات بهذا المرفق .
ولكي ينجح العاملون والعاملات في تجويد خدمات المرفق العمومي ، سارعوا إلى تأثيث دفترهم / هن المطلبي بحزمة من المطالب، يعتبر كل تماطل في عدم التفاعل الايجابي للإدارة المركزية والجهوية معها بداية الزج بالمرفق إقليميا في جملة من القلاقل .
من بين المطالب التي حملها البيان النقابي ، الدعوة إلى التعجيل بمعالجة طلبات الانتقال التي تكتسي طابعا اجتماعيا وصحيا ، والتسريع بصرف التعويضات عن التنقل ،و تنزيل برنامج للتكوين المستمر يستفيد منه الموزعون مما سيساعدهم على مهننة عملهم ، وتجويد خدمات هذا العمل .
كناش المطالب وبعد إشارته للنزيف الذي لحق الموارد البشرية ، شدد على المطالبة بتوفير هذه الموارد بالشكل الكافي بمختلف وكالات الإقليم ، وخلية التوزيع بالمدينة . ولم يفت البيان النقابي التعرض لجملة من المشاكل الأخرى التي تعرفها وكالات البريد بنك ، وقطب البريد ، وطالب بمعالجتها ، مما سيساهم في نزع فتيل التوتر بالمرفق العمومي .

 

وزان : محمد حمضي

مشاركة