الرئيسية مجتمع أجرة الطاكسي بمطار المسيرة بأكادير تفوق تذكرة الطائرة

أجرة الطاكسي بمطار المسيرة بأكادير تفوق تذكرة الطائرة

كتبه كتب في 9 يوليو 2016 - 23:27

تفاجأ عدد من الزائرين لمدينة أكادير عبر مطار المسيرة الدولي بفرض أصحاب سيارات الأجرة تسعيرة جد مرتفعة، تفوق تسعيرة الرحلة التى أتوا على متنها عبر الطائرة، على الرغم من أن الوجهات التي يرغبون في الوصول إليها تتعلق بوسط المدينة أو ضواحيها.FILE-20160709-2035FRCLUUFG1CGE
هذا وعبر عدد من القادمين من الخارج لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك، عن استيائهم لهذا الغلاء و ما أسموه سوء بعض خدمات سيارات الأجرة بمطار أكادير المسيرة.
وفي هذا الصدد قال مختار سعيد، الذي يزور أكادير مع عائلته، أنه استقل سيارة أجرة من مطار المسيرة إلى أحد الفنادق حيث طلب منه سائق الأجرة 800 درهم ، مشيراً إلى أن المبلغ كبير وغير منطقي، حيث زار أكادير مرات عديدة ولم يكن يدفع أكثر من 200 درهم لمثل هذا المسار.
وأضاف أن بعض سائقي سيارات الأجرة في مطار المسيرة لا يلتزمون بالتعريفة المعلقة بجانب مدخل المطار…وأبدى مختار استغرابه مما أسماه تطاول أولئك السائقين على التعريفة المرجعية قائلا “الناس جاو من فرنسا إلى أكادير ب400 درهم فالطيارة وخلصو 800 درهم فالطاكسي”.
وعبر مهاجر مغربى آخر من الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قادم عبر مطار المسيرة عن استيائه مما أسماه استغلال بعض سائقي سيارات الأجرة وصول الركاب ليلا، حيث يعمدون إلى فرض تعريفة مضاعفة، وحينما يحتج الركاب على ذلك يجيبونهم أصحاب الطاكسيات ” شوف توبيس لى إديك”.
ومن جهة أخرى، اشتكى بعض أصحاب سيارات الأجرة، من مزاحمة سائقي مكاتب تأجير السيارات المتعاقدة مع الفنادق من منافستهم في الميدان، حيث يضطرهم أحيانا للبقاء ساعات طويلة أمام باب المطار حتى يفوزوا بزبون واحد.
ويبرر السائقون المبالغة في فرض تسعيرة مضاعفة إلى غلاء أسعار البنزين، وعدم تعديل التعريفة، ومزاحمتهم من طرف الدخلاء على المهنة ، يقول احد السائقين: “من الطبيعي أن تكون بعض الاستثناءات قرب أيام العيد لأن المطار يقع بمنطقة بعيدة عن مدينة أكادير”.

وأضاف متحسرا “بينما نصطف نحن في المكان المخصص لوقوف سيارات الأجرة يقوم بعض أصحاب تأجير السيارات المتعاقدة مع الفنادق، بالتواجد في صالة الاستقبال بالمطار فيعرضون على الزبائن من الأجانب توصيلهم، ويأخذون الزبون إلى مواقف السيارات حيث تتواجد سياراتهم التي هي أكثر الأحيان سيارة مؤجرة.”
وتابع قائلا “إن هذا المشكل يؤثر علينا سلباً ، في الوقت الذي ندفع فيه إلى أرباب سيارات الأجرة نصف المد خول وغيره من المصروفات ، في الوقت الذي لا يجد منا الكثير رواتب تقاعدية تساعدنا على أعباء الحياة”.

الصورة من الأرشيف

مشاركة