الرئيسية مجتمع دائرة مقريصات بإقليم وزان تسبح في الفلك الممنوع: اعتداء جنسي على قاصر بجماعة عين بيضاء

دائرة مقريصات بإقليم وزان تسبح في الفلك الممنوع: اعتداء جنسي على قاصر بجماعة عين بيضاء

كتبه كتب في 26 مايو 2016 - 12:57

لم يعد أحد يعلم ما يخفيه القادم من الأيام في مجال الاعتداء على مواطني ومواطنات دائرة مقريصات . فبعد كل ما تعرض له مواطن من تعنيف على يد قائد كما تداولت ذلك على شكل واسع الصحافة الوطنية ، وبعد تسجيل اختلالات كبرى في تدبير الشأن التربوي بالتعليم الثانوي بنفس الجماعة ، ستهتز الأرض من تحت أقدام ساكنة المنطقة ، وهي تتلقى خبرا بيدوفيليا من النوع المتقدم ، تناول حيثياته في بيان – تتوفر الجريدة على نسخة منه – أصدره المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان .

غزارة المعطيات التي تضمنها البيان المشار إليه، تفيد بأن تلميذة قاصر ( 10 سنوات ) تتابع دراستها بالتعليم الابتدائي بدوار المقاصب بجماعة بالجماعة الترابية عين بيضاء الواقعة تحت النفوذ الترابي لدائرة مقريصات بإقليم وزان ، اغتصب طفولتها شخص في عقده الخامس ، حين سمح لنفسه الشريرة باستباحة جسدها الطاهر . وتقول والدة القاصر في شكواها – تتوفر الجريدة على نسخة منها – المرفوعة للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بوزان يوم 12 ماي الجاري والمسجلة تحت عدد 39 / 3103 / 2016 ، بأنه ” بتاريخ 10 ماي حوالي الساعة الثانية عشر زوالا أرسلت ابنتها القاصرة المذكورة لدكان المشتكى به لجلب قنينة زيت ، حيث غرر بها المشتكى به مستغلا سذاجتها ، وأدخلها الدكان ومارس عليها الجنس ….” .

بيان المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان الصادر بعد استماعه للطفلة القاصر ووالدها ، يقدم معلومات خطيرة تشير إلى أن ” الضحية ذكرت أسماء بعض زميلاتها اللواتي سبق وتعرضن لنفس الاعتداء …” . وعلى ضوء هذه المعطيات المثيرة ، وبعد استنكاره لهذا ” الفعل المشين والخطير المهدد لبنية المجتمع ، طالب الجهات القضائية المختصة بفتح تحقيق عاجل في هذا الملف ، حماية لأبنائنا من الذئاب البشرية ” ، سارع الكاتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ، بإحاطة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالشمال ، من أجل الدخول على خط هذه القضية من حيث يسمح لها القانون المحدد لاختصاصاتها في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها .

محمد حمضي لسوس بلوس

مشاركة