الرئيسية مجتمع مداخيل المديرية الجهوية للجمارك بأكادير لسنة 2015 تجاوزت المليار

مداخيل المديرية الجهوية للجمارك بأكادير لسنة 2015 تجاوزت المليار

كتبه كتب في 28 يناير 2016 - 11:24
تمكنت العناصر الجمركية التابعة للمديرية خلال سنة 2015 من حجز طنين و 719 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و12 من مسحوق المتفجرات والذخيرة، وأزيد من 73 ألف لتر من الكازوال المدعم، إضافة إلى مواد أخرى كالأثواب وحبوب ” دردك” ومراهم ومهيجات جنسية…ووسائل نقل مختلفة.
وبلغت مداخيل المديرية الجهوية للجمارك بأكادير مليار و600 مليون درهم بزيادة تقدر ب 4,27 في المائة مقارنة مع سنة 2014.  وقامت ذات المصالح خلال سنة 2015 بحجز ما يقرب عن 7 ملايين درهم من العملات، في إطار المراقبة الصرف بمطار المسيرة بأكادير، وتحصيل 9 ملايين درهم من الرسوم الجمركية في إطار المراقبة البعدية.
هي حصيلة لعمل المديرية قدمت في أرقام على هامش الاحتفال باليوم العالمي للجمارك، المنظم أمس الثلاثاء أمام مقر المديرية بميناء أكادير، بحضور والي الجهة زينب العدوي ومسؤولي بالمديرية الجهوية للجمارك والسلطات المحلية…
واتخذ الاحتفال باليوم العالمي للجمارك هذه السنة كشعار له “الجمارك الرقمية”،خاصة وقد نفذت المديرية برنامج ” جمارك بلا ورق” حيث تتم رقمنة المراسلات الداخلية للإدارة وإرسالها بشكل إلكتروني موثق في تطبيق ” إرسالية”…وخلال تقديم إنجازات المديرية الجهوية للجمارك، أكد المدير الجهوي  أن الإدارة تراهن على توسيع نطاق شبكة الارتباط بين نظم معلوميات كافة المتدخلين.
ولعل من أبرز البرامج التي قامت بها المديرية حسب ما جاء على لسان المسؤول منح تراخيص لفتح دكاكين البيع تحت الجمرك بمطار المسيرة بأكادير سواء للبضاع المعفاة من الضرائب عند التصدير أو بالنسبة للصناعة التقليدية المعروضة للسياح، كما وقعت ا تفاقيات تبسيط الإجراءات الجمركية داخل الميناء، تحقيق عدد كبير من الضبطيات بإنزكان وآيت ملول ذات الأثر على صحة المواطن بتنسيق مع مباحث المديرية الجهوية وباقي المديريات والضابطة القضائية.
المديرية عملت كذلك على توفير موارد بشرية كافية مكنت من تغطية المجال الترابي بجهتي سوس ماسة وكلميم واد نون، وتم ضح دماء جديدة في الفرق المتحركة، من أهمها تسمية امرأة على رأس زمرة مطار أكادير المسيرة…كما تم تجديد نصف حضيرة سيارات المصلحة، وإضافة سيارات رباعية الدفع وسيارات خفيفة لتسهيل عمل الفرق.
وقد تم بمناسبة اليوم العالمي للجمارك تكريم الأعوان المحالين على التقاعد المنعم عليهم بأوسمة ملكية، والموظفين الذي حققوا ضبطيات متميزة.
سوس بلوس
مشاركة