الرئيسية عدالة إنزكان : تفكيك عصابة لسرقة وتزوير السيارات

إنزكان : تفكيك عصابة لسرقة وتزوير السيارات

كتبه كتب في 22 يناير 2016 - 12:41

قالت مصادرعليمة ، إن عناصر الدرك الملكي بإنزكان ، تمكنت، يوم أمس الخميس، من تفكيك عصابة تنشط بتراب جهة سوس والجنوب في سرقة السيارات الخفيفة من أنواع مختلفة ، مع تزوير وثائقها والأرقام التسلسلية للمحركات.

وجاء إيقاف المتهمين الأربعة وتحرير مذكرة بحت عن خمسة أخرين ، عقب توصل مصالح الدرك الملكي بشكايات عديدة تفيد تعرض عدة سيارات للسرقة بالمدينة ونواحيها. وقادت التحقيقات التي باشرتها المصالح نفسها إلى تحديد مكان وجود أفراد العصابة. وأكدت المصادر ذاتها، أن فرقة دركية متخصصة، تحركت في اتجاه أحد المستودعات بأيت ملول وتمكنت من إيقاف زعيم العصابة رفقة ثلاثة من مجموعته. وتبين بعد تنقيطهما أن عدد منهم من ذوي السوابق القضائية في التهمة ذاتها، بينما مازال البحث جاريا على  خمسة  أشخاص آخرين ينتمون إلى العصابة نفسها.

وبعد مداهمة المستودع الذي كان يؤوي أفراد العصابة الإجرامية، تمكنت الفرقة الدركية من حجز تسعة سيارات أربعة منهم خفيفة وواحدة رباعية الدفع وإثنثان لنقل البضائع ، كانتا موضوع سرقة، كما حجزت معدات تستعملها العصابة في تزوير الأرقام التسلسلية لهياكل السيارات. وبعد عملية المسح التي قامت بها عناصر التشخيص القضائي المنجز من طرف الضابطة القضائية التابعة لسرية الدرك الملكي بإنزكان ، تبين أن جميعها مزورة.

وخلفت عملية توقيف العصابة الإجرامية المتخصصة في سرقة السيارات بإنزكان ونواحيها ارتياحا في صفوف المواطنين، فيما شكلت ضربة موفقة لرجال الدرك الملكي بالمركزالقضائي لإنزكان في إطار حملاتها المتواصلة في محاربة كل أنواع الجريمة.

بركا

مشاركة