الرئيسية عدالة عاجل من تيزنيت: عصابة الماطرية التي روعت الفتيات والشباب الإغنياء

عاجل من تيزنيت: عصابة الماطرية التي روعت الفتيات والشباب الإغنياء

كتبه كتب في 20 ديسمبر 2015 - 16:36

أنهت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي التابعة لسرية تيزنيت ، نشاط إحدى أخطر “عصابة لصوص ” المشكلة من أربعة أشخاص، متخصصة في السرقات الموصوفة والاعتداءات تحت التهديد بالأسلحة البيضاء داخل مدينة تيزنيت .
وأفاد مصدر  أن التحقيق مع أفراد العصابة الموقوفين ، كشف أنهم من ذوي السوابق العدلية في السرقات تحت التهديد بالأسلحة البيضاء، ويتعلق الأمر بــ ( س .ل ) من مواليد 1990 شتوكة أيت ابها يقطن بمدينة تيزنيت ، و المسمى ( هـ .ب ) من مواليد 1987 بإداومكنون بتيزنيت ، فيما العنصر الثالث يدعى ( م . إ ) من مواليد 1990 يتحدر من تيزنيت وهو مايزال في حالة في فرار ، أما العنصر الرابع فيدعى ( ن . خ ) من مواليد 1991 يتحدر من هوارة دوره وكيل تجاري في هذه العصابة الإجرامية حيث يشرف على بيع المسروق للمنحرفين وتجار المخدرات بكل من شتوكة و أكادير .
جاء اعتقال أفراد العصابة، بعد توصل رئيس المركز القضائي  بمعلومات من أحد المخبرين بجماعة أربعاء الساحل ، تفيد بتواجد تواجد أشخاص مشتبه فيهم وفي تصرفاتهم ، داخل إحدى المقاهي ،  وبموجب هذه الإخبارية انتقلت عناصر المركز القضائي  رفقة رئيسها إلى عين المكان ، وما ان استشعرت بهم أفراد العصابة حتى حاولا الفرار مما دفع عناصر الدرك لمطاردتهما حيث فر أحدهما مستعملا درجات نارية فيما اختار الآخر الركض محاولا التواري عن الأنظار ، لكن يقضة عناصر المركز القضائي أسفر عن اعتقالهم جميعا ، حيث ثم توقيف أحدهما بإحدى ضيعات شجرة الصبار بجماعة الساحل .
وحجزت عناصر المركز القضائي  لدى أفراد العصابة أسلحة بيضاء “سكاكين مختلفة الأحجام – شاقور”، وهواتف ذكية من النوع الرفيع ( أزيد من 30 هاتف ) ، بالإضافة إلى دراجات نارية مختلفة الأنواع ( أزيد من 20 دراجة ) ، ومكنت التحريات التي باشرتها عناصر المركز الترابي  من الوصول إلى جميع المسروقات التي وصل بعضها إلى مشترين آخرين، بعد أن باعتها العصابة عن طريق الوكيل التجاري
وكانت عناصر مفوضية الأمن بتيزنيت تلقت العشرات من الشكايات ، في الآونة الأخيرة، تتعلق باعتداءات إجرامية ارتكبها أفراد مجهولين  ، وأبرز مصدرنا أن أفراد العصابة جعلوا من داخل مدينة تيزنيت مسرحا لاقتراف عشرات الاعتداءات والسرقات بالعنف تحت التهديد بالأسلحة البيضاء في حق الضحايا، وأنهم كانوا يستهدفون الشباب الميسور «  المْرْفْحْ  » داخل المدينة  .
وجرى الاتصال بعدد من الضحايا الذين حضروا إلى مركز الدرك الملكي بتيزنيت من بينهم ،فتاتين تعرضتا للإغتصاب بعد عملية خطفهما من طرف أفراد عناصر العصابة ، حيث حكت ” حسناء كيف قضت ليلة عصيبة ورهيبة  رفقة زميلتها ” سعيدة  ” مع أفراد عصابة «  لْماطْرِيَا » ،حيث أُرغمتا على شرب ” الماحيا ” و التدخين و المخدرات ومُورس عليهما الجنس ليلة كاملة بمزارع ” تاركا ”  تحث التهديد بالسلاح .
وتضيف ” حسناء ” أنها كانت  ، رفقة زميلتها ” سعيدة ” في جولة بساحة المشور قبل أن تتفاجأ بأفراد العصابة الإجرامية على متن دراجة نارية اقتاداهما بالقوة تحت التهديد بالسلاح إلى منطقة مزارع ” تاركا ” حيث عاشتا ليلة رهيبة .
نفس المعاناة ، يحكيها الشاب ( عبدالرحيم .ع ) و هو أحد الشباب المهاجرين بمدينة تيزنيت يشتغل في مجال السينما ، تعرض للإعتداء من طرف أفراد العصابة وتكبد خسائر مادية وجسدية حيث تلقى ضربات  بالسلاح الأبيض على مستوى الوجه و اليد حيث كاد ” عبد الرحيم ” أن يفقد دراعه بضربة سيف تصدى لها بأصابعه التي بترت اثر مقاومته لأفراد عصابة لْمْوَطْرِِيَا حوالي منتصف الليل  .
قصص مماثلة يحكيها أيضا كل من ( إبراهيم . ب ) و ( إبراهيم .ل ) و ( فيصل .أ ) و ( رشيد . د ) الذين قاسمهم المشترك أنهم تفاجؤا بإعتداءات أفراد العصابة تحت التهديد بالأسلحة البيضاء ، حيث سلبوا منهم مبالغ مالية وهواتف ودراجات نارية …وذلك في وقت متقارب ( منتصف الليل )  بكل من طريق إفني و داخل المدينة القديمة و القصة ( فوق الدفوف ) و الودادية ..
هذا ومن المنتظر أن يحال الموقوفون الثلاث على أنظار النيابة العامة المختصة بإستئنافية أكادير ، بعد إنهاء التحقيق معهم

عن الزميلة تيزبريس

مشاركة