الرئيسية مجتمع مسيرة غاضبة بالرباط ضد البطالة وحكومة ابن كيران

مسيرة غاضبة بالرباط ضد البطالة وحكومة ابن كيران

كتبه كتب في 18 ديسمبر 2015 - 15:29

تخوض الشبيبة العاملة المغربية مسيرة شعبية احتجاجية ضد البطالة يوم الأحد 20 دجنبر  على ما اعتبرته السياسة الحكومية اللاشعبية واللاجتماعية في التشغيل، ومن أجل فرض سياسات اجتماعية حقيقية في التشغيل قوامها توفير توظيفات حقيقية وكافية وشغل قار كفيل باستيعاب الأفواج الكبيرة من المعطلين والمعطلات، وحماية العمال والعاملات من التسريح الجماعي والطرد التعسفي عبر ضمانات تشريعية وقانونية وفرض احترام الباطرونا لقانون الشغل ولحقوق وكرامة العمال.

مسيرة دعت إليها الجبهة الوطنية الموحدة ضد البطالة تحت شعار : ” لا للقانون المالي التقشفي لسنة 2016 الذي يكرس البطالة المعممة…من أجل سياسات وطنية حقيقية في مجال التشغيل”.

كما دعت الجبهة الوطنية  كل أعضائها وفروعها وكل الشباب والطلبة  والمعطلين والإطارات المؤمنة بجدوى النضال إلى المشاركة المكثفة بالمسيرة الاحتجاجية ليوم 20 دجنبر 2015 بالرباط،  والتي ستنطلق من ساحة باب الأحد في اتجاه مقر البرلمان  بداية من الساعة التاسعة صباحا.

وعبرت عن ” دعمها للمطالب العادلة والمشروعة للمعطلين من أجل الحق في التوظيف والشغل القار”، ورفضها للقانون المالي الحالي و “كل القوانين المالية التقشفية غير المنتجة لمناصب الشغل  والخالية من كل نفس اجتماعي.

مستنكرة ما أسمته “سياسة الترقيع التي تنهجها الحكومة في ميدان التشغيل عبر مبادرات ارتجالية واستراتيجيات فاشلة”.

     وتضامنها “المطلق واللامشروط مع نضالات الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين، ودعمها لمسيرتهم الوطنية الاحتجاجية يوم الخميس 17 دجنبر 2015 بالرباط”.

سوس بلوس

مشاركة