الرئيسية مجتمع الفساد وتصفية الحسابات تخرج موزعي البريد للاحتجاج بأكادير

الفساد وتصفية الحسابات تخرج موزعي البريد للاحتجاج بأكادير

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2015 - 21:29

شعارات غاضبة رددها البريديون مند حوالي ساعة ونصف أمام المديرية الجهوية بشارع الحسن الثاني بأكادير، الوقفة من تنبظم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للبريد بأكادير المنضوية تحت لواء الكفدرالية الديمقرطية للشغل،  بتنسيق مع المكتب المحلي للأنشطة البريدية، وتدخل في إطار معركة كانت هذه الوقفة” إنذارية للفت انتبه المسؤولين لما ىل قطاع البريد.

عدة شعارات قوية رددها الغاضبون اتهمموا خلالها قطب البريد بالمدينة بالفساد وطالبوا بالتحقيق في جميع أوجهه، كما طالب المحتجون بتعويض المتضررين من منحة المردودية وجداول الترقية، ووضع حد للمارسات التعسفية في حق كل من يرفض أن يحني راسه تزلفا، المحتجونأثاروا قضية ” الاستفسارات المجانية والجائرة التي تطال مستخدمي الفرز والتوزيع لأسباب لا علاقة لها بالجانب المهني.

وطالبت وقفة البريديين عشية اليوم بوقف نزيف الاقتطاعات في منحة البنزين بالنسبة للموزعين، وتعويض كافة المتضررين، وتعميم منحة الفرز على جميع المزاولين لهذه المهنة، مع تفيعل مبدأ التانوب على المهام داخل المركز، وإعادة ترتيب هذه المهام بشكل عادل بين  الأعوان.

كما طالب المحتجون بمراجعة جولات التوزيع بطريقة شفافة ومتوازنة مع القطع مع سياسة المحسوبية فيها وإشراك الموزيعين في هذه العميلة، كما شدد الموزعون على ضرورة استبدال جميع الدراجات النارية المتهالكة التي بحوزة الموزعين. وطالب الموظفون في قطاع التوزيع بتمكين مركز التوزيع والفرز من العدد الكافي من الموزعين المعوضين لتسهيل استفادة الموزعين من عطلتهم.

سوس بلوس

مشاركة