الرئيسية الصحة ها علاش خسرات اكادير اللواء الأزرق: فنادق حولت مصاريفها الصحية إلى البحر

ها علاش خسرات اكادير اللواء الأزرق: فنادق حولت مصاريفها الصحية إلى البحر

كتبه كتب في 21 نوفمبر 2018 - 14:04

كشف المجلس البلدي خلال ندوته الصحافية عن واحد من اسرار تلويث  الشاطئ، حيث حمل نائب رئيس المجلس الجماعي محمد باكيري مسؤولية تلويث شاطئ أكادير إلى وحدات فندقية وذكر أن مصدر تلوث جزء من شاطئ أكادير يرجع بالأساس الى إقدام مؤسسات فندقية على تصريف مياه المسابيح مباشرة بالقناة الخاصة بتصريف مياه الأمطار. مما أدى ألى  تصريف المياه العادمة بشاطى المدينة في اتجاه البحر. ومعلوم أن مصاريف وادين تصل الى كورنيش اكادير وتمر من تحت هذه الوحدات الفندقية.

وأضاف باكيري وهو يرد على سؤال طرحته عليه جريدة مشاهد أن لجنة مختلطة مكونة من السلطات المحلية و جماعة أكادير ومؤسسة الرامسا قامت بمعاينة الحادث وقامت بتحرير محضر معاينة، في انتظار استصدار عقوبات ضد المؤسسات الفندقية طبقا للقانون رقم 03.11 المتعلق بحماية واستصلاح البيئة.

وأضاف أن ماقامت به هذه المؤسسات مخالف للقانون، حيث قامت بتغيير مسار الصرف الصحي إلى قنوات صرف مياه الأمطار باتجاه إحدى القنوات الكبرى لتخترق رمال شاطئ أكادير باتجاه البحر.

إذا ظهر السبب بطل العجب، حيث بدا باكيري يوم فقد بحر اكادير اللواء الأزرق مندهشا مستغربا وبعد مرور أربعة اشهر أجاب بشكل ضمني عن أسباب سحب هذا اللواء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *