الرئيسية سياسة اخشيشن والشوباني وولد الرشيد والعماري.. أول الرابحين في سباق الجهات

اخشيشن والشوباني وولد الرشيد والعماري.. أول الرابحين في سباق الجهات

كتبه كتب في 14 سبتمبر 2015 - 10:52

حسم رسميا الوزير السابق أسفي، أحمد اخشيشن، رئاسة جهة مراكش لصالحه، بعدما جرى التصويت على “تزكيته”، غذ تقدم مرشحا وحيدا لهذا المنصب، بعدما احجمت كل الأحزاب عن تقديم مرشحين لها في مواجهته.

وكيل لائحة الأصالة والمعاصرة الجهوية اعتبر منذ إعلان ترشحه مرشحا فوق العادة، بعدما عاد إلى الأضواء عقب سنوات من التواري إلى الخلف، إثر مغادرته وزارة التربية الوطنية.

وبنجاح اخشيشن في حيازة المنصب، يكون الأصالة والمعاصرة قد ظفر بأول كرسي في سباق الجهات التي ترجي اليوم استكمالا لاستحقاق الرابع من شتنبر، الذي يخوض فيه سباقات محمومة، خاصة في الدار البيضاء التي ترشحها في أمينه العام مصطفى الباكوري في مواجهة قيادي البيجيدي عبد الصمد حيكر، أو في طنجة حيث ينافس إلياس العماري، نائب الأمين العام، سعيد خيرون، مرشح حزب بنكيران.

كما حسم الحبيب الشوباني، الوزير السابق والقيادي في العدالة والتنمية، سباق جهة تافيلالت درعة لصالحه في مواجهة محمد الانصاري، قيادي الاستقلال ومرشحه، بعدما انتخب بالأغلبية. ونفس الأمر حصل مع حمدي ولد الرشيد، الذي ظفر بمنصب جهة العيون الساقية الحمراء عن حزب الاستقلال.

كما أعلنت سهيلة الريكي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، فوز الياس العماري رسميا برئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة بأغلبية 42 صوتا من أصل 63.

مشاركة