الرئيسية سياسة عاجل: القباج رئيسا للمؤتمر التأسيسي لحزب البديل الديمقراطي

عاجل: القباج رئيسا للمؤتمر التأسيسي لحزب البديل الديمقراطي

كتبه كتب في 28 يونيو 2015 - 04:05

علمت “سوس بلوس” أن لجنة التنسيق الوطني لحزب البديل الديموقراطي قد انتخبت، أمس السبت، طارق القباج، عمدة مدينة أكادير، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لحزب الصقر الذي سينعقد في غضون أواخر شهر يوليوز المقبل.

وعقد هذا اللقاء، الذي احتضنه المقر المركزي للحزب بالرباط، ليبصم على الشرخ الكبير الذي يعرفه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وخاصة على بعد مرى حجر من الانتخابات الجماعية والجهوية التي سيشهدها المغرب خلال شهر شتنبر المقبل.

إلى ذلك، عرف هذا القاء للجنة التنسق لحزب البديل الديموقراطي، الذي اختار الصقر رمزا له، اختيار أعضاء اللجان التي ستواكب ولادة هذا الإطار السياسي الجديد، منها اللجنة الموضوعاتية، فضلا عن عن جهازين مركزيين للمتابعة اليومية لشؤون الحزب يرأسهما علي اليازغي، البرلماني الحالي عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

يذكر أن الوليد السياسي الجديد كان قد تقدم في وقت سابق بطلب الترخيص بالتأسيس لوزارة الداخلية معززا بمشروع النظام الأساسي للحزب وبمشروع برنامجه السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي،  وكذا بشعار الحزب، وذلك طبقا لمقتضايات القانون التنظيمي لتأسيس الأحزاب، حيث حصلت بموجب ذلك لجنة التنسيق على الوصل المؤقت لوضع الملف في أفق عقد المؤتمر التأسيس الذي سيعلن من خلاله عن الولادة الرسمية لهذا الإطار السياسي الجديد.

رشيد الكويرتي لــ”سوس بلوس”.

مشاركة