الرئيسية مجتمع مروج “مطوّر” يبيع الشيرا في لفائف سجائر بتيزنيت

مروج “مطوّر” يبيع الشيرا في لفائف سجائر بتيزنيت

كتبه كتب في 21 مارس 2015 - 13:50

أحالت الشرطة القضائية بتيزنيت صباح يوم أمس الجمعة، على الوكيل العام لدى استئنافية أكادير، ثلاثة أشخاص بتهمة ترويج المخدرات واستهلاكها.
وكانت الشرطة القضائية بتيزنيت قد تمكنت مساء يوم الخميس الماضي، من وضع حد لنشاط أحد أكبر مروجي المخدرات بالمدينة، بعد أن نجح لمدة سنتين من ترويج بضاعته بطريقة ذكية دون إثارة انتباه العناصر الأمنية.
المتهم كان يعمد إلى ملء لفائف السجائر ويصنع منها “جوانات” جاهزة ويضعها داخل علبة السجائر، ويأخذ له مكانا بالمقهى واضعا بضاعته فوق الطاولة على شكل “ديطاي” ثمن الواحدة منها 10 دراهم.
الشرطة قبضت على المروج متلبسا ببيع المخدرات وعثرت بحوزته على على كمية من مخدر الشيرا على شكل لفائف التبغ خبأها داخل علبة السجائر. وانتهت العملية بالقبض على شخص آخر كان يجالسه وزبون كان ينوي اقتناء السيجارة المحشوة بالشيرا.
ذات المصادر أوضحت، أنه عند تفتيش منزل المتهم الذي يقطن به بحي أفراك، عثرت المصالح الأمنية على ما يقارب 2 كيلو غرام ونصف من الشيرا عبارة عن 24 صفيحة، اثنان منها من النوع الممتاز الذي يتم جلبه من مدن الشمال.
المتهم اعترف أن  اعتاد ترويج المخدرات بهذه الطريقة لمدة سنتين دون أن يثير انتباه العناصر الأمنية، مصرحا أنه يبيع حوالي 6 كيلوغرامات من الشيرا شهريا، بمناطق كلاخصاص وبوكسان …وباقي ضواحي مدينة تيزنيت قبل أن يفتضح أمره ويصل الخبر إلى الجهات الأمنية، التي قامت برصد حركاته داخل المقهى المتواجد بطريق أكادير. وتمت مباغتته أثناء بيعه للمخدرات وتم تسجيل اعترافاته وإحالته على الوكيل العام باستئنافية أكادير رفقة باقي المتهمين.

الجريدة 24

مشاركة