الرئيسية مجتمع نادي روتاري يقدم حصيلته في الذكرى 110 للتأسيس

نادي روتاري يقدم حصيلته في الذكرى 110 للتأسيس

كتبه كتب في 1 مارس 2015 - 12:19

نظم نادي روتاري أكادير عشية أمس السبت بأحد فنادق أكادير، ندوة صحفية، على هامش تخليد نادي روتاري الدولي للذكرى 110 لتأسيسه” 23 فبراير 1905″ . خلال الندوة تم تقديم النادي والتعريف به، فيما كانت النقطة الثانية التي ميزت الندوة الحديث عن حصيلة تدخل نادي روتاري أكادير، الذي يضم بين أفراده محامون وأطباء وأصحاب مهن حرة ورجال أعمال…واستطاع أن يرسم البسمة على وجوه العديد من الأطفال والنساء والرجال، منهم الفقير والمريض…
قدم أعضاء روتاري أكادير جملة من تدخلات نادي روتاري أكادير، قيامه بعدة عمليات تدخل بكلميم واشتوكة آيت باها، إيفران الأطلس…وتمتد اهتمامات النادي إلى إقامة أنشطة اجتماعية وتبادل الثقافات مع تقديم مختلف أشكال الاعانات الانسانية، من خلال قوافل طبية ، وتدخلات في مجالات الصحة، الماء، التمدرس… كما اهتم النادي بالشباب وخلف فروعا له بالمدينة يضم شبابا سنهم ما بين 18و 30 سنة، سبق لهم القيام بحملات تضامنية، يقوم بتطوير كفاءاتهم وخبرتهم المهنية، وكذا فرعا آخر يضم أعضاء يتراوح سنهم بين 12و 18 سنة.
ويتفرع النادي السوسي عن نادي روتاري العالمي الذي يضم 34000 ناديا في 200 دولة، وهو منظمة تطوعية للخدمة العامة أسسه في شيكاغو في عام 1905 بول هاريس (محامي) وثلاثة من أصدقائه هم: سيلفستر شيلي (تاجر فحم)وجوستافوس لوير (مهندس مناجم) وحيرام شوري (خياط). ويعني اسمه التناوب لكون الاجتماعات تعقد بصورة دورية. ويهدف إلى خدمة المجتمع الذي يقع النادي في دائرته، وخدمة أعضائه من خلال توثيق الصلات بين الأعضاء الذين ينتمون لمهن مختلفة.

مشاركة