الرئيسية مجتمع تغطية : الأمطار تقطع الطرق والكهرباء والهاتف وتزهق روحا بمناطق الجنوب

تغطية : الأمطار تقطع الطرق والكهرباء والهاتف وتزهق روحا بمناطق الجنوب

كتبه كتب في 22 نوفمبر 2014 - 22:19

علم موقع سوس بلوس من مصادر متفرقة أن الأمطار التي تعرفها جنوب المملكة عرفت عدة خسائر، هذا وقد تسسببت الامطار الاخيرة والسيول التي تعم مناطق بالجنوب المغربي إلى انقلاب شاحنتين جراء انزلاقهما بجوار قنطرة ” وادي الصياد” القصية بنحو 7 كيلومترات عن مدينة كلميم.

وخلفت النازلة إصابة السائقَين بأضرار بدنيةّـ فيما تدخلت عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي لتقديم الإسعافات الأولية وتنظيم دينامية السير والجولان.

 هذا وعرفت الاقاليم الجنوبية تساقطات مصحوبة برياح قوية منذ مساء أمس ما جعل الطريق الوطنية رقم 1، التي تربط الشمال بالجنوب وبالتحديد بين طامطان وكلميم ، تنقطع مساء اليوم بطريقة أفضت إلى محاصرة العديد من المركبات جراء السيول التي غطتها.

كميات التساقطات المطرية أنتجت أيضا قطعا للطريق الوطنية رقم 1 على مستوى الربط ما بين بوجدور والداخلة، بينما منطقة ” لكراع ” والتي ما تزال تشهد ارتفاعا في منسوب مياه الوديان بوجه يعيق عبور السيارات.

 موسم الإمطار بالجنوب وبالتجديد ” بآسا ” أزهق روح فتاة بجماعة “عوينة لهنا” البعيدة بـ40 كيلومترا عن مركز الإقليم، ويتعلق الأمر بيافعة في السنة 16 من العمر غرقت بعد أن جرفتها مياه واد لعوينة.

 هذا وقد منطقة أيت باعمران اقطاع في التيار الكهربي والهاتف.

مشاركة