الرئيسية عدالة أكادير: ” البزناس مول البكالا ” في قضبة الأمن

أكادير: ” البزناس مول البكالا ” في قضبة الأمن

كتبه كتب في 2 أكتوبر 2014 - 11:26
سقط البزناس مول البيكالة في قبضة فرقة مكافحة المخدرات بأكادير، بعد مناورات ومراغات عديدة، اتخذ من الدراجة الهوائية وسيلة لنقل المخدرات من كبار المروجين إلى الصغار المنتشرين بسفوح الجبال كما بالمناطق القروية المحيطة  بإنزكان وأيت ملول، فوق ” البورت بكاج” ظل يحزم بضع كيلوغرامات من الشيرا ثم ينطلق حيث يتواجد المروجون، وبعد إيصال البضاعة يحتفظ بكمية له قصد الترويج.
مجموعة من المروجين الذين سقطوا في قبضة الامن اعترفوا بكونهم يتوصلون بحاجياتهم من ” مول البيكالة” المزداد سنة 1975 ، الذي يبدو أكبر من عمره بكثير، كما اضافت أضفت عيه الدارجة العادية كثيرا من مظاهر   ” المسكنة” فلا يكون موضوع تفتيش من قبل الأمن، ولا تحوم حوله أي شبهة.
لكن ما في كل المرة تسلم الجرة، تم جمع معلومات عنه، من قبل الأمن بأكادير، وضربت عليه الحراسة، فجاءت إخبارية نهاية الأسبوع الماضي تفيد بكونه ينقل كمية من المخدرات بدراجته العادية من أيت ملول باتجاه أكادير، تم الترصد له ، فأوقف من قبل عناصر مكافحة المخدرات بحي بنسركاو على الطريق الرئيسية التي تربط أكادير بإنزكان.
عشرات الصفائح من الشيرا زنتها كيلوغرامين وجدت محزومة داخل قفة السوق فوق ” البورتباكاج”، لم يتردد هذا المروج في الاعتراف في حينه بمصدر البضاعة والوجهة التي ستوزع بها، فاعتقل وأحيل يوم الاثنين الاخير على النيابة العامة باببتدائية أكادير.
سوس بلوس
مشاركة