الرئيسية عدالة ” ولد الفقيه” بتزنيت ينصب على مغاربة ومشارقة في أزيد من مائة مليون.. أسس موقعا إلكترونيا للتداوي باتلأعشاب والقرآن

” ولد الفقيه” بتزنيت ينصب على مغاربة ومشارقة في أزيد من مائة مليون.. أسس موقعا إلكترونيا للتداوي باتلأعشاب والقرآن

كتبه كتب في 26 سبتمبر 2014 - 19:26
حول ” ولد الفقيه” موقعا إلكترونيت إلى  بقرة حلوب، تدر عليه الملايين من المشرق والمغرب، ومن الجالية المسلمة بمخلتف الدول الغربية، لم يفطن ضحاياه إلى ألاعيبه إلا بعدما كون ثروة هائلة، اعتقل يوم الأربعاء ومن المنتظر أن يحال يوم أمس أمام النيابة العامة.
من مواليد 1986 بتزنيت، فاعل جمعوي نشيط، حاصل على الباكلوريا، إلى جانب أنه ابن إمام واعظ بمسجد شهير بالحي الصناعي بمدينة الفضة. مكنته عمليات النصب من كسب مال وفير، واقتناء سيارة فاخرة والعيش في رغد بفضل عمليات نصب محبكة يقوم بها باسم موقع إلكتروني نسبه زورا إلى الشيخ الطيب الهوزالي المعروف بضواحي تارودانت. أشهر من نار على علم بالمغرب وبدول الخليج العربي والشرق الأوسط  فيما يعتبرونه طبا بديلا.
شرع ولد الفيقه الشاب في التواصل مع ضحاياه على اساس انه شيخ تارودانت، الذي عرف عنه مثل مكي الصخيرات انه يعالج بالبركة كما بالأعشاب ما استعصى عن الطب الحديث، يقم نفسه على اساس أنه هو من أوقف لقائدة طلبة العلم مدرسة قرآنية عتيقةـ كثر ضحاياهم شرعوا في التوافد على الشيخ الطيب صاحب  المدرسة التغرغريتية بتارودانت، آخرون راسلوه وعبروا عن تذمرهم من الخدمات المقدمة إليهم بمقابل مادي ضخم.
تقدم الشيخ الطيب بدوره بشكاية لدى مصالح الدرك الملكي بتارودانت، تفيد أن معارفة تعرضوا  إلى النصب فتجندت هذه المصلحة بتنسيق مع سرية الدرك الملكي بتيزنيت ، للحد من عمليات نصب واحتيال بطلها ابن إمام المسجد بالحي الصناعي.
تمكن ولج الفقيه من النصب على مجموعة من المواطنين داخل المغرب وخارجه ، إثر إقدامه على إنشاء موقع إلكتروني نسبه على الغير استغل سمعته التي ترددت في كونه يعالج المرضى باستعمال الأعشاب الطبية وباستعمال أنواع من العنبر والعطور والبخور…واستطاع المتهم ان يحصل على عروض عديدة من المغرب و أوربا و بلدان المشرق خاصة السعودية من الذين يعانون من الأمراض التي يعالجها هذا الشيخ .
بعد الشكاية المرفوعة اتصل شيخ تارودانت بالدرك اللكي بهذه المدينة فأحالوا الموقع الإلكتروني على المختبر الخاص بجرائم الانترنيت وتمكن بالفعل من تحديد مكان الحاسوب الذي يدير هذا الموقع، ولن يكون سوى منزل ابن الإمام الشهير.
 لم يكن حظ الإبن على أحسن ما يرام حينما وجد أول أمس منزل والده محاطا بسيارات رجال الأمن ، فطن أن لعبته في هذا المسلسل انتهت ، فحاول الهروب ومغادرة تيزنيت ، حمل معه مايقارب 60 مليون سنتيم ومبالغ أخرى من الريال السعودي واليورو …وفي محاولته الفرار استقل سيارة أجرة ، إلا أن عناصر الأمن بتيزنيت عجلت بإعتقاله وسلمته للدرك الملكي بتارودانت ، بعد الاستماع إليه أوليا بتيزنيت .
في الصورة : الشيخ سيدي الحاج الطيب الهوزالي صاحب الشكاية 
سوس بلوس
مشاركة