الرئيسية مطبخ وديكور الاتحاد الاشتراكي بتيزنيت يدين الاعتداء على نائب الرئيس

الاتحاد الاشتراكي بتيزنيت يدين الاعتداء على نائب الرئيس

كتبه كتب في 13 سبتمبر 2014 - 23:53

تعرض النائب السابع لرئيس بلدية تيزنيت اديحيا محمد  لاعتداء من قبل محسوب على الباعة الجائلين، وعلى إثر تلك الواقعة اصدر الاتحاد الاشتراكي فرع تيزنيت الذي ينتمي إليه المستشار المعتدي عليه بيانا

 “تضامنه اللامشروط مع اديحيا محمد”، وعبر عن “تنديده الشديد لما تعرض له من اعتداء جسدي وإهانة لشخصه.بما له من مكانة اعتبارية بصفته نائب لرئيس المجلس، يمثل مؤسسة منتخبة دستوريا أثناء مزاولته لمهامه.

بيان الاتحاد الاشتراكي عبر كذلك عن:

ـ تقديره لمجهودات المجلس الجماعي في استصدار القرارات التنظيمية ذات الصلة بتحرير الملك العام البلدي حماية لتجارة قانونية تنافس بشكل غير متكافئ وغير قانوني.

ـ داعيا السلطات الحكومية وممثلي الأمة إلى ضرورة استصدار قوانين وتشريعات، تساهم في توسيع دائرة اختصاصات الجماعات الترابية ومجالات تدخلاتها، وتوفير آليات للاشتغال، تساعدها على تنفيذ قراراتها ومحاسبة المتقاعسين في ممارسة اختصاصاتهم .

ـ وطالب السلطات وباقي الأطراف المتدخلة محليا إلى المزيد من الاستمرار في تحرير الملك العام البلدي، موازاة مع الانخراط في ايجاد الحلول الملائمة لتثبيت الباعة الجائلين، والضرب بقوة على أيدي مستغلي الظاهرة والمتملصين من أداء واجباتهم الضريبية؛ واستغلالهم لفئات مستضعفة من الشباب، بتوفير وسائل لهم تساعدهم على بيع الخضر والفواكه بالتقسيط وايوائهم في مساكن مهينة لا تستجيب لأبسط الشروط الانسانية.

مشاركة