الرئيسية مجتمع تافراوت مدينة أخنوش تعيش أزمة حقيقية مع الماء الصالح للشرب

تافراوت مدينة أخنوش تعيش أزمة حقيقية مع الماء الصالح للشرب

كتبه كتب في 21 يونيو 2014 - 12:32

منذ شهور تعيش ساكنة تافراوت التابع للإقليم تيزنيت أزمة إنقطاع الماء الصالح للشرب عن المنازل والمقاهي وكذا الفنادق ووو… ، وعرف مركز المدينة والجماعات المجاورة إنقطاع المياه عن صنابر الماء نهائيا مما جعل سكان هذه المنطقة في أزمة حقيقية مع سكوت و إهمال السلطات المحلية الأمر بما فيهم المنتخبون. في الوقت التي تطالب في الساكنة بتوفير الماء الصالح للشرب بشكل دائم خصوصا أن شهر رمضان على الأبواب و كذا فصل الصيف الذي تعرف فيه هذه المنطقة حرارة مرتفعة تفوق بعض الاحيان °45 درجة .

ويتسائل الكثير من المواطن بهذه المنطقة لماذا ندفع أداء فاتورة الماء والماء أصلا غير موجود، ويتسائل الأخر بحسرة وبألم التهميش نحن ندفع ثمن الريح الذي يجري في أنابيب المياه وليس الماء.

وبدورها نبهت جمعية تيفاوت أحد أكبر الجمعيات في المنطقة في بلاغ جاء في الاجتماع الأخير الذي عقدته جمعية فستيفال تيفاوين مع أعضاء مكتبها بالإضافة إلى فريق عمل المهرجان،  وذلك للتداول في حيثيات تنظيم الدورة التاسعة لتيفاوين والوقوف عند مجريات تحضيراتها، وقد استحضرت الجمعية، باهتمام شديد، الوضعية الصعبة التي تعيشها مدينة تافراوت في هذه الفترة الصيفية، بسبب ندرة الماء الصالح للشرب، وما لذلك من تأثير مباشر على كل مشاريع الاستقطاب التي تحتضنها المدينة بما فيها مشروع مهرجان تيفاوين، متمنية أن تجد المؤسسات المعنية، حلا لهذه الوضعية في أقرب الآجال.

سعيد باها

مشاركة