الرئيسية عدالة بعد فضيحة سجن آيت ملول التونسي يتسبب في توقيف قائد السجن

بعد فضيحة سجن آيت ملول التونسي يتسبب في توقيف قائد السجن

كتبه كتب في 2 يونيو 2014 - 17:30

أوقفت المديرية العامة للسجون قائد سجن بآيت ملول، في أعقاب فضيحة ظهور صديقه التونسي وهو يرتدي بذلته الرسمية. التوقيف يتم إلى حين انعقاد المجلس التأديبي للبث في أمره. وكانت الإدارة المركزية قد استدعت القائد أواخر الأسبوع المنصرم.

وسبق لبعض المصادر أن تحدثت عن رئيس المعقل في حين أن لا علاقة له بالقضية، بل الأمر يتعلق بقائد سجن، جمعته ب”التونسي” علاقة صداقة وتبادلا الزيارات العائلية، ولم يسبق له أن كان نزيلا في أي سجن، أما الصورة الملتقطة له وهو يرتدي البذلة الرسمية الخاصة المسؤول،  فتشير مصادر أنها التقطت خارج السجن خلال لقاء جمعهما.

وكانت بعض الصور بين الموقوف والتونسي خرجت من طي الكتمان، بعدما فقد قائد السجن حاسوبه الشخصي أثناء انشغاله بجمع أغراضه لتغيير سكنه.

قرار المديرية بالتوقيف شمل أيضا أحد حراس السجن على هامش فرار السجين المنتحل لهوية شقيقه والمدان ابتدائيا  بعقوبة 15 سنة، من عهدته من مستشفى الحسن الثاني بأكادير أثناء تلقيه العلاج بعد تظاهره بمغص على مستوى الجهاز الهضمي. وينتظر بدوره انعقاد المجلس التأديبي. قرار هذا التوقيف يأتي متزامنا مع إعادة السجين الفار وراء القضبان بسجن آيت ملول، بعد الاستماع إليه من جديد ومحاضر جديدة بصفته الحقيقية، وأضيفت إلى ملفه تهمتي الفرار وانتحال هوية.

 أمينة المستاري

مشاركة