الرئيسية عدالة أكادير: الشرطة تعتقل طلبين جامعيين من فصيل التيار القاعدي بتهمة الضرب والجرح

أكادير: الشرطة تعتقل طلبين جامعيين من فصيل التيار القاعدي بتهمة الضرب والجرح

كتبه كتب في 8 مايو 2014 - 17:51

 أوقفت مصالح ولاية أمن أكادير، في حدود الساعة الادسة من صباح اليوم الخميس 8، طالبين جامعيين من فصيل التيار القاعدي، وشريك ثالث يعمل في مجال الصباغة، بعد أن تم ضبطهم بحي بنسركاو، متلبسين بحيازة 7 قضبان حديدية، إحداها ملطخة بالدم.

وقد أبانت التحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية أن المشتبه بهم الثلاثة، متورطين كذلك في قضية الاعتداء على طالب جامعي من فصيل التيار القاعدي، والذي تعرض لطعنات خطيرة في الرجل والبطن والظهر، بواسطة أداة حادة داخل الحرم الجامعي، حوالي الساعة الثالثة والنصف صباحا، أي قبيل واقعة التوقيف بحوالي ساعتين ونصف.

 وحسب مصدر أمني، فقد جرى الاحتفاظ بالضحية الذي يتابع دراسته بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، رهن العناية الطبية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، نظرا لخطورة الجروح التي أصيب بها. فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معهم حول خلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

وأضاف المصدر الأمني أن عملية التمشيط الواسعة التي باشرتها مصالح الأمن في محيط الحي الجامعي، بعد تسجيل الحادث، أسفرت عن توقيف3 طلبة آخرين محسوبين على فصيل التيار القاعدي. ويجري حاليا إخضاعهم للتحقيق، بهدف التأكد من ارتباطهم المفترض بواقعة الاعتداء.

أحمد مصباح – “هبة بريس”

 

 

مشاركة