الرئيسية عدالة حجز مفرقعات ميسي ورونالدو

حجز مفرقعات ميسي ورونالدو

كتبه كتب في 31 أكتوبر 2013 - 18:46

حجزت مصالح الشرطة القضائية بأمن الفداء بالدار البيضاء، أول أمس (الاثنين)، كمية كبيرة من المفرقعات حددت في 130 ألفا داخل مخزن بدرب الكبير، كما اعتقلت ثلاثة من مروجيها.

وقالت مصادر أمنية ل«الصباح» إن العملية أسفرت عن إيقاف ثلاثة أشخاص من بينهم المزود الرئيسي لأغلب الأسواق المغربية بالمفرقعات، والتي تعرف رواجا كبيرا خلال الأيام التي تلي عيد الأضحى. وكشفت مصادر مطلعة أن بعض المفرقعات القوية تحمل اسم «ميسي» و«رونالدو»، كما علقت عليها صورهما في إشارة إلى قوتها وإحداثها تفجيرا قويا في حال الاستعمال. وأضافت المصادر ذاتها أن إيقاف المزود الرئيسي بالمفرقعات جاء بعد أن أوقفت مصالح الأمن بمحطة اولاد زيان بالبيضاء شخصين كانا يستعدان لركوب حافلة متجهة صوب سيدي بنور، إذ راودت عناصر الأمن شكوك حولهما، وحول أكياس كانا يحملانها لتتجه نحوهما وتطلب منهما تفتيشها قبل أن تعثر على كمية من المتفجرات.

وفتح بحث أولي مع الشخصين، اللذين كانا متجهين نحو سيدي بنور من أجل بيعها بالأسواق هناك، أكدا من خلاله أنهما اقتنيا المفرقعات من شخص ثالث يتوفر على مخزن بدرب الكبير، ليتم نصب كمين له وإيقافه، قبل أن تطلب منه عناصر الأمن فتح المخزن لتعثر  على الكمية سالفة الذكر.
ومن المنتظر أن يكشف البحث مع المتهم، الذي كلفت به عناصر الشرطة القضائية بأمن الفداء، مصدر تلك السلعة ، وإن كان البحث الأولي كشف أنها مستوردة من الصين، كما سيكشف البحث عن كيفية إدخالها إلى المغرب، وما إذا كان تم تهريبها أو أن مسؤولين تواطؤوا بتسلم رشاو مقابل غض الطرف عنها.
ويطرح دخول هذه الكمية الكبيرة من المفرقعات إلى المغرب أكثر من علامة استفهام حول جودة مراقبة الحدود المغربية.

الصديق بوكزول

مشاركة