Ad Space
الرئيسية عدالة عصابة الفايسبوك 400 سنة سجنا لقاتلين يتصيدان الضحايا عبر الموقع الاجتماعي

عصابة الفايسبوك 400 سنة سجنا لقاتلين يتصيدان الضحايا عبر الموقع الاجتماعي

كتبه كتب في 17 أكتوبر 2013 - 11:26

قضت محكمة غواتيمالية في حق شخصين بـ 200 سنة سجنا لكل واحد منهما بعد تورطهما في اختطاف واغتصاب وقتل مراهقتين ربطا اتصالا بهما عبر الموقع الاجتماعي فايسبوك.

 وأشارت تقارير إعلامية محلية إلى أن الجانيين كانا يستعملان حسابا مستعارا بالموقع الاجتماعي فايسبوك من أجل تصيد الضحايا، مشيرة إلى أنهما دخلا في اتصال مع المراهقتين (16 سنة و 18 سنة) منذ سنة 2011.

وأضافت أن الاتصال مع الضحيتين عبر الموقع الاجتماعي فايسبوك دام لعدة أشهر قبل إقدام المتهمين على توجيه دعوة للمراهقتين لحضور حفل، مبرزة أن الجانيين قاما باختطاف المراهقتين خلال اللقاء الأول، ثم اغتصابهما وقتلهما ودفن جثتيهما في مزرعة بعيدة بحوالي 100 كيلومتر عن بلدتهما.

وقادت التحقيقات التي أجرتها الشرطة الوطنية بغواتيمالا إلى تحديد المزرعة مكان دفن الجثتين واعتقال حارسها، الذي يتابع في القضية ذاتها بعدما أقر أن الجانيين أجبراه على دفن الضحيتين والتزام الصمت.

وقضت هيئة محكمة الجنايات من الدرجة الأولى، بعد مداولات استمرت لعدة أيام في هذه المحاكمة التي أثارت الرأي العام المحلي، بمؤاخذة الجانيين بتهمتي الاختطاف والقتل وإيقاع العقوبة القصوى في حقهما.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن المحكومين سيقضيان عقوبة 50 سنة سجنا فقط لكل منهما بموجب القانون الجنائي لغواتيمالا الذي يحدد العقوبة القصوى للجرائم في 50 سنة فقط.

سوس بلوس , و م ع

مشاركة