الرئيسية عدالة حجز 89 شيشة وتحرير 4 محاضر في حملة بأكادير

حجز 89 شيشة وتحرير 4 محاضر في حملة بأكادير

كتبه كتب في 1 مارس 2012 - 23:43

حملة جديدة ستغضب لا محالة هواة ” المعسل”. فخلال أول أمس  تجند الأمن العمومي بأكادير، لمحاربة الانتشار الكبير لمقاهي الشيشة دون ترخيص، اليوم الأول من  الحملة شمل 4 مقاه بأحياء السلام والمسيرة والداخلة، حجزت خلاله الشرطة 89 قارورة شيشة، وكمية من علب المعسل المعدة للاستهلاك اليومي، والفحم المعد لهذه العملية. كما استمعت لأربعة من مسيري المقاهي المستهدفة في محاضر قانونية، قبل أن تخلي سبيلهم ، وسيتابعون أمام المحكمة في حالة سراح.

في نفس السياق راسلت مصالح أمن ولاية أكادير،والي الجهة من أجل اتخاذ الإجراءات الزجرية المناسبة ضد المقاهي التي استهدفت. ولم تقف الحملة على أي ممارسة منافية للأخلاق، أو ضبط قاصرين يتعاطون للمخدر، وقد وجهت المحجوز نحو المحكمة حتى يصدر أمر بإتلافه.

حجزت الشرطة القضائية مؤخرا مئات الكيلوغرامات من معسل الشيشة، وعشرات العلب الكارطنية المليئة بسجائر التبغ المهرب، وقنينات الشيشة . كما اعتقلت صاحب محل لبيع السجائر ومالك البيت من أجل التحقيق معهما.

وقد وجهت نحو المحكمة سيارتين لنقل البضائع مليئة بالمحجوز القادم من الإمارات العربية المتحدة ودولة موريطانيا، يتم توزيعه بالجملة كما بالتقسيط من قبل صاحب محل لبيع المواد الغذائية الذي جعل من شقة علوية مستودعا لتخزينه.

الحملة تستهدف المقاهي المخالفة، حيث أن الفصل 11 المنظم للعملية يسمح بترويج الشيشة فقط بالملاهي والعلب الليلية والفنادق والمطاعم ذات الخدمات السياحية.

سوس بلوس

مشاركة