الرئيسية مجتمع جهاد النكاح : محاولات لتجنيد مغربيات بسوريا (فيديو)

جهاد النكاح : محاولات لتجنيد مغربيات بسوريا (فيديو)

كتبه كتب في 14 يوليو 2013 - 19:46

علم أن شبكات تجنيد ينشط عناصرها في المدن الكبرى بدأت تتوسع في عملياتها من خلال البحث عن فتيات قصد إرسالهن لسوريا للمساهمة في جهاد النكاح.
وأفاد مصدر مطلع، أن بعض الشبان المغاربة، الذين تمكنوا من التسلل إلى سوريا قصد القتال إلى جانب قوات الجيش الحر، حاولوا مع قريبات لهن قصد السفر إلى سوريا، إذ عرضن عليهن الأمر، غير أنهن رفضن.

وأشار المصدر إلى أن بعض المغربيات سافرن إلى سوريا، من بينهم الشابة التي كانت تعمل في شركة بالبيضاء قبل أن يقوم إيراني بتنجيدها، مبرزا أنه ليست هناك أرقام دقيقة حول عددهن.

وذكر المصدر أن الأجهزة الأمنية بدأت تتعامل مع هذه المعطيات المتوفرة بجدية، خاصة بعد حادث الشابة بالدار البيضاء.

كما علم أن أحد الملتحقين حديثا بسوريا طلب من زوجته مرافقته إلى هناك، غير أنها لم تقتنع بالفكرة ليسافر لوحده.
ويأتي هذا في وقت أكدت صحيفة “انترناشيونال بيزنس تايم” البريطانية، أن أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي من النساء يخططن لإطلاق العنان لما يسمى بـ”الجهاد الجنسي” أو ما يعرف إعلاميا بـ”نكاح الجهاد”، لدعم احتجاجات الإخوان المسلمين والحفاظ على المظاهرات الجارية ضد من قاموا بعزل مرسي.

 وأكدت الصحيفة أن دعاة النساء ينتظرن الإشارة خضراء من قادتهن الدينيين لتقديم خدمات “جنسية” للمحتجين الذكور، لتحفيزهم خلال الاحتجاجات.

 وفي الوقت الحاضر، فالفتوى الإسلامية قد وضعت لهذا الأمر المحبذ خلال الاحتجاجات، ورجال الدين يناقشون ما إذا كان من الممكن رفع تلك الفتوى.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن ذلك جاء ردا على سؤال طرحته إحدى المحتجات من النساء عما إذا كان يسمح بالجهاد الجنسي في ساحة مسجد رابعة العدوية والأماكن الرئيسية الأخرى في مصر التي بها مؤيدون للرئيس المعزول؟.

وأثارت القضية ردودا على نطاق واسع من المصريين، ولقد نشر عشرات الأشخاص الملاحظات الساخرة، وقد أوردتها الصحيفة، فقد علق أحدهم قائلًا: “إذا كان هناك جهاد جنسي، نحن على استعداد للتخلي عن ميدان التحرير والانضمام لمعتصمي رابعة العدوية، ليدمر الله مخيم حشيش”.

وأشارت صحيفة “إنترناشيونال بيزنس تايمز” إلى تقارير سابقة سافر فيها إلى سوريا عدد من السيدات التونسيات تحت مسمى “نكاح الجهاد” وعدن لبلدهن يمزقهن الصراع فيما فعلن.

وذكرت الصحيفة ما قاله عضو قيادي في جماعة الإخوان، أن ذلك جزء من حملة تشويه ضد أنصار مرسي، ومحاولة لمنع إعادة الرئيس.

سوس بلوس , كود

مشاركة