الرئيسية الصحة حملت العدوى من مراكش: تفاصبل أول إصابة بكورونا بأسفي

حملت العدوى من مراكش: تفاصبل أول إصابة بكورونا بأسفي

كتبه كتب في 22 أبريل 2020 - 23:25
 اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بمدينة اسفي، بعدما صمدت المدينة أمام الوباء، بعدما سجل المغرب أول إصابة بالفيروس 2 مارس الماضي.
و أكد زوج المصابة بفيروس كورونا في تصريح له لموقع إلكتروني على أن والدته التي تعاني من مرض السرطان توجهت الخميس الماضي رفقة زوجته إلى مدينة مراكش للخضوع لحصة العلاج بالأشعة على متن سيارة إسعاف،ثم عاد الجميع مساء اليوم نفسه إلى المنزل، مشيرا إلى أن والدته وزوجته مكثتا بالمنزل من يوم الخميس إلى حدود يوم الاثنين ،وهو اليوم الذي بدأت زوجته تحس بألم في صدرها، ما اضطر به الى اشعار مسؤولي الصحة بحالة الزوجة الحرجة، ليتم نقل والدته وزوجته إلى المستشفى، ووضعهما تحت تدابير الحجر الصحي.
 الفتاة التي كانت نتيجتها إيجابية تقطن بحي لبيار كانت ترافق والدة زوجها التي تعاني من مرض السرطان إلى مراكش
وتأتي أول إصابة بمدينة اسفي، في وقت تشهد فيه جهة مراكش أسفي تصاعد أرقام الإصابات بالفيروس، بحيث وصلت إلى بـ 742 حالة » حسب إحصاء الموقع الرسمي لوزارة الصحة.
وكشفت وزارة الصحة عن تسجيل 237 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 3446 حالة.
وكشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال الندوة الصحافية اليومية الخاصة بتقديم الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب ، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 417 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 159 حالة وفا
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.