الرئيسية مجتمع برنامج بصراحة يجدد «دماءه» ضمن شبكة برامج راديو بلوس

برنامج بصراحة يجدد «دماءه» ضمن شبكة برامج راديو بلوس

كتبه كتب في 5 مايو 2013 - 15:26

برنامج بصراحة في راحة. هذا ما أكده عبد الرحمن العدوي الرئيس المدير العام لمجموعة شبكة راديو بلوس. وعكس ما راج من أخبار حول أسباب ودواعي اختفاء برنامج بصراحة, الذي ينشطه الإذاعي أديب سليكي والتي ربطها البعض بخلافات بين المنشط والإذاعي, أكد عبدالرحمن العدوي في اتصال معه على أن موضوع التوقف أو الاختفاء عن الشبكة البرامجية لبرنامج بصراحة, أن مرده إلى مسائل تقنية تتعلق بإعادة النظر في مجموعة من البرامج التي تبث على الإذاعة. كما أقر العدوي بأن توقف العديد من البرامج يعزى بالأساس إلى تفكير المسؤولين عن البرمجة داخل الإذاعة في صبغ أخرى جديدة لبرامج خاصة مع اقتراب موسم الصيف وكذا شهر رمضان والذي ترتفع خلاله نسب المتابعة و الاستماع إلى الراديو.

ورد الأسباب العدوي أيضا إلى توخي إذاعة راديو بلوس من تحديث برمجتها مسألة نسب الاستماع والتي اعترف بأنها لا تأتي الأرقام دائما في صالح إذاعته خاصة,يقول, في مدن البيضاء وفاس رغم الانتشار الذي تحققه في الجنوب خاصة في مراكش وأكادير. وأعترف العدوي باشتداد المنافسة في الساحة الإذاعية وتراجع سوق الإشهار وكتلة الوصلات الإعلانية الذي تعتمد عليها غالبية الإذاعات الوطنية.

في جانب آخر أكد العدوي على أن العلاقة التي تجمعه شخصيا ومهنيا مع المنشط أديب سليكي قوية ولا تعتريها أي مشاكل. مضيفا على أنه وعلى العكس، فأديب يحظى باحترام وتقدير كبيرين من قبله وقبل باقي زملائه في الإذاعة. كما أشار المسؤول إلى أن سليكي واحد من الإعلاميين الركائز للإذاعة, والذي ما فنئ يغني الإذاعة بالعديد من الأفكار والتي حققت التميز لراديو بلوس منذ انطلاقتها. و توقف بصراحة, بصراحة يقول العدوي هو لحظة للتفكير والتدبير لا غير على أن يعود البرنامج بقوة خلال الفترة القادمة إلى الإذاعة ويعود بالأساس إلى جمهور مستمعيه والذين نسج معهم علاقة مميزة منذ الحلقات الأولى لهذا البرنامج الذي يطرح عدة قضايا بصراحة من صميم واقع ومشاكل المواطن المغربي.

نفس الكلام ذهب إليه أديب سليكي في اتصال معه هو الآخر. حيث أكد أن علاقته جد طيبة بالعدوي و بباقي زملائه داخل راديو بلوس. كما نفى أن يكون ما شاع من أسباب غيابه مرتبط بمشاكل مع مسؤولي راديو بلوس، أو بتلقيه عرضا للعمل خارج الوطن. سليكي اعتبر أن غيابه أملاه هاجس التفكير في منهجية جديدة للعمل و الانكباب على مجموعة أفكار لإغناء الشبكة البرامجية لراديو بلوس، وذلك بعد أن طلب منه المسؤولون ذلك. خاصة يقول السليكي، بعد أن تمت ترقيته وتعيينه مدير البرمجة براديو بلوس. وأضاف السليكي أنه وبعد مرور سنوات من بث البرنامج، كان لابد من وقفة سنستغلها، يقول، لمراجعة الكثير من الأمور والصيغ التي تهم شبكة البرمجة لتحسين جودة منتوج ما تقدمه الإذاعة.

وأبرز السليكي أن امتداد الإذاعة وانفتاحها على جميع الجهات مع ما يتطلب ذلك من مجهود مادي وبشري يطرح ضرورة تنويع البرامج لإرضاء جميع المستمعين في إطار سياسة القرب من المواطن كل حسب الجهة التي يتواجد بها.

و أكد السليكي أن مجموعة من البرامج الجديدة سترى النور قريبا. وهي برامج ترفيهية وبرامج مسابقات وغيرها. هذا، يضيف، دون إغفال الاشتغال على شبكة برامج رمضان المقبل والتي تميزت بها الإذاعة منذ سنوات. كما يعد المستمعين بسيتكوم جديد سيؤثث أثير الإذاعة.

حسن بن جوا

مشاركة