الرئيسية مجتمع إصابات وخسائر مادية يسببها حريق بمهرجان الفروسية

إصابات وخسائر مادية يسببها حريق بمهرجان الفروسية

كتبه كتب في 26 أبريل 2013 - 12:04

واعتقوا الروح أعباد الله والعافية شاعلة » صراخ ونواح لإحدى المسنات بعدها تدب حالة من الهلع والذعر في صفوف المدعوين المشاركين بمهرجان الفروسية المقام شرق مدينة الدارالبيضاء في اتجاه منطقة تيط مليل ، بعد اندلاع النيران بإحدى الخيم المخصصة لسربة الخيالة ، تدخل على إثرها مجموعة متطوعين من الشباب لإخماد ألسنة الحريق التي أتت على الخيمة المذكورة بأكملها .

مساء أول أمس الأربعاء كانت أجواء الاحتفال هي الطابع السائد بفضاءات مهرجان الفروسية سيدي مومن بمنطقة أهل الغلام ، فيما ظلت الأمور تجري على قدم وساق في انتظار قدوم عامل عمالة مقاطعات سيدي مومن البرنوصي وعدد من الوجوه السياسية والفنية ، لانطلاق حفل افتتاح المهرجان وتنظيم كرنفال الفروسية ، تشارك فيه الفرق الفولكلورية ومجموعات السربة للخيالة . دقائق معدودة يرتفع الصراخ وطلب الإغاثة، ينذر باندلاع النيران في إحدى الخيم ، ما جعل الجميع في حالة استنفار، و في مقدمتهم شباب الهلال الأحمر الذين تدخلوا بوسائل بسيطة من أجل إطفاء الحريق ، أمام غياب وسائل الدعم اللوجستيكي ووسائل الإغاثة والسلامة .
حادث اندلاع النيران بإحدى خيام مهرجان الفروسية أسفر عن إصابة امرأة بجروح على مستوى أطرافها السفلى ، فيما فتحت مصالح الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي تحقيقا حول ملابسات حادث اندلاع النيران . وارتباطا بمهرجان الفروسية سيدي مومن تعرض أحد فرسان الخيالة المشاركين بالمهرجان إلى رضوض على مستوى الكتف وإصابة أحد أصابع يده بكسور .

سعـد داليا

مشاركة