الرئيسية مجتمع وكالة عرض ازياء تبحث عن عارضات من امام مستشفى للمصابات بفقدان الشهية

وكالة عرض ازياء تبحث عن عارضات من امام مستشفى للمصابات بفقدان الشهية

كتبه كتب في 19 أبريل 2013 - 15:40

شكا مركز للعناية بالاشخاص المصابين باضطرابات غذائية في ستوكهولم من ان وكالة لعرض الازياء قامت بالبحث عن عارضات جديدات من امام مقره. وقالت مديرة المركز انا ماريا اف ساندربرغ لوكالة الانباء السويدية “كانوا موجودين خارج المبنى وينتظرون الفتيات لدى خروجهن للتنزه”. الا انها لم تعط اسم الوكالة او الوكالات المعنية.

وبحسب المركز فإن الجهة التي حاولت “اصطياد” عارضات كانت على علم تماما بالعادات المتبعة في هذا المركز. وقالت اف ساندربرغ “احدى اللواتي تم الاتصال بهن كانت على كرسي متحرك، لهذه الدرجة كانت هزيلة”. وحصلت الاحداث قبل اشهر عدة، ومذاك تم تغيير المواعيد المتبعة لممارسة مختلف انشطة المركز.

وردا على سؤال لوكالة الانباء السويدية، ندد مدير وكالة “ايليت موديل مانجمنت” في ستوكهولم فريدو كاظمي بهذه الوسائل. وقال “هذا امر مخز ومخالف للاخلاق. لا اعتقد ان وكالة كبيرة جدية تعمل بهذه الطريقة”.

ويعتبر مركز ستوكهولم لمعالجة المصابين باضطرابات غذائية الاكبر في السويد في هذا المجال. ويقوم حاليا بمعالجة 1200 مصاب غالبيتهم من الفتيات لكن ايضا من الصبية والبالغين. بعض هؤلاء المرضى يبقون في المستشفى في حين يتابع اخرون علاجا خلال النهار فقط. وتتعرض اوساط الموضة بانتظام لانتقادات لتشجيعها على النحافة القصوى واستخدام عارضات يعانين من فقدان الشهية المرضي.

مشاركة