الرئيسية مطبخ وديكور راديو بلوس أكادير: حرمان الصحفيين من بطاقة الخلفي يكشف عدم تسجيلهم في الضمان الاجتماعي

راديو بلوس أكادير: حرمان الصحفيين من بطاقة الخلفي يكشف عدم تسجيلهم في الضمان الاجتماعي

كتبه كتب في 25 فبراير 2013 - 19:39

كشفت مصادر من راديو بلوس أكادير عن عميق حسرتها وتدمرها بعد علمها بأن كل طاقمها لم يستفد مرة أخرى  من البطاقة المهنية للصحافة، مع العلم أن الطاقم الصحفي، ملأ استمارة البطاقة المهنية، وأرسلها إلى مقر الإدارة بالدار البيضاء.

مصادر من داخل محطة راديو بلوس أكادير، أكدت أن صدمة الحرمان من البطاقة من جديد كان بالإمكان تجاوزها، وابتلاعها على مضض، غير أن ما وصفته بالصدمة الكبرى هو سبب رفض الوزارة تسليم صحفيي محطة أكادير بطاقتاتهم المهنية.

فقد اكتشف الطاقم بأن إدراة راديو بلوس لم تسوي وضعيتهم الاجتماعية لدى صندوق الضمان الاجتماعي. فالبطاقة في النهاية زائلة غير أن الحرمان من الحقوق الاجتماعية وعدم التصريح بهم يعد خرقا حقوقيا يضرب في الصميم الاتفاقيات المبرمة بين الإذاعات الخاصة وبين الوزارة الوصية والهاكا، كما يدوس على مدونة الشغل. يؤكد غاضبون بمحطة أكادير.

وأكدت ذات المصادر أن الحرمان من البطاقة طال كذلك محطة مراكش، وفاس، واستفاد منها فقط صحفيو محطة الدار البيضاء، وتساءلوا عن سر هذا التمييز الذي تتمادى فيه الإدارية المركزية بين زملاء تجمعهم نفس المهنة، ويوحدهم هم واحد هو الرقي بشبكة إذاعات راديو بلوس.

عمر بو أكو إلى سوس بلوس

مشاركة