الرئيسية أخبار الجمعيات فريق مركز الفرصة الثانية بوزان يترافع

فريق مركز الفرصة الثانية بوزان يترافع

كتبه كتب في 7 يونيو 2024 - 13:45

وزان : سوس بلوس

في إطار سلسلة اللقاءات الترافعية التي يجريها فريق متعلمات تتابع تعليمهن بالمركز السوسيو مهني الجيل الجديد للفرصة الثانية دار الضمانة ، الذي تشرف على تسييره حركة الطفولة الشعبية ،حضي وفد الأطفال الذي رافقه عضو مكتب أم الجمعيات ، باستقبال من طرف السيد رئيس مجلس جماعة وزان ،وذاك صباح يوم الخميس 6 يونيه الجاري.
سياق اللقاء الترافعي حسب ما أفاد به عضو مكتب جمعية حركة الطفولة الشعبية ، يأتي تنزيلا لمشروع التعاون مع منظمة اليونيسيف(UNICEF)، وخاصة مشروع مواكبة اليافعين والشباب خلال انتقالهم من مرحلة المراهقة الى مرحلة البلوغ ، وتقوية قدرات فرق المرافعة حول تمدرس الفتيات وخاصة الفتاة بالوسط القروي .
اللقاء الترافعي تناول مع رئيس مجلس الجماعة ونائبته ، حزمة من الملفات تشغل بال أطفال دار الضمانة، من بينها المطالبة باعتماد العدالة المجالية على المستوى الترابي في كل ما يتعلق بخدمات القرب الخاصة بالأطفال والشباب ( مكتبات الحي ، تسهيل الولوج لاستفادة الأطفال وفئة الشباب المستهدفة من خدمات ملاعب القرب ….) ، التنسيق مع كل المتدخلين لوضع حد للتسول بالأطفال في الفضاءات العمومية ، تنظيم حملات تحسيسية في صفوف الساكنة للرفع من منسوب وعي الأسر بغاية القطع مع تزويج الطفلات ، وضمان حقهن في التعليم النافع.
فريق الترافع يضيف مصدر من مكتب حركة الطفولة الشعبية ،اقتنص فرصة اللقاء برئيس مجلس الجماعة وناشده من أجل تجديد هياكل مجلس الطفل تفعيلا للحق في المشاركة ، كحق من حقوق الانسان ، و دعما للتربية على المشاركة المواطنة .
رئيس مجلس الجماعة وبعد ان أشاد بخطوة فريق الترافع ، عبّر عن استعداد المجلس الذي يتشرف برئاسته لدعم كل مبادرات المجتمع المدني الجادة و الهادفة وخصوصا ما تعلق بفئة الاطفال والشباب . و في هذا الإطار من المنتظر أن يشتغل الطرفان على مأسسة العلاقة التي تجمعهما ،وذلك بالارتقاء بها إلى مستوى الشراكة المنتجة والواعدة .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.