الرئيسية تربويات الرشيدية: استمرار محنة أستاذ يعتصم أمام أكاديمية درعة- تافيلالت، فما رأي السيد وزير التربية الوطنية؟

الرشيدية: استمرار محنة أستاذ يعتصم أمام أكاديمية درعة- تافيلالت، فما رأي السيد وزير التربية الوطنية؟

كتبه كتب في 19 مايو 2024 - 13:07

بوطيب الفيلالي
مازار الدكتور مصطفى معهود، أستاذ الرياضيات بالثانوية التأهيلية مولاي علي الشريف بالريش، التابعة لمديرية التعليم بميدلت، يواصل إضرابه عن الطعام بمعتصمه، أمام مقر الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية درعة- تافيلالت، الكائن بالرشيدية، مطالبا الجهات المسؤولة بإنصافه، من الشطط والتعسف الذي لحق به – حسب تعبيره- والذي أثر على وظيفته وعلى أدائه المهني، منذ أن بدأت بوادر الأزمة في 2018 ،بعد انخراطه طبقا للقانون كعضو بمجالس المؤسسة التي ينتمي إليها، وما تلاها من ممارسته لحقه في التعبير عن مواقفه حيال القضايا التي تهم شأن المؤسسة، بالإضافة إلى تمسكه بتدريس مادة الرياضيات التي تساير تخصصه دون مادة أخرى.
لتبدأ الأزمة التي يعيش فيها د.معهود، والتي بسببها عرض على مجلسين تأديبيين، بل وصل الأمر إلى المحاكم. وهي الأزمة التي عرفت تضامنا،سواء من طرف زملائه بالثانوية( انظر الصورة المرفقة)، أو من طرف فعاليات المجتمع المدني.
السيد وزير التربية الوطنية مطالب بالتدخل، قصد الاستماع لمطالب الأستاذ معهود، أملا في معرفة أسباب أزمته والأطراف التي ساهمت في استمرارها طوال هاته السنوات، بل والاطلاع على جميع مراسلاته حول كل الأمور المرتبطة بقضيته، التي يروج أنها تسير نحو الشروع في مساطر عزله – حسب تعبير وتصريح ذ.معهود خلال اتصالنا المباشر به يومه السبت 18/52024-
فهل ستنتهي معاناة الدكتور معهود التي طالت دون حل بتدخل عاجل من السيد وزير التربية الوطنية؟

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.