الرئيسية مجتمع تنسيقة النقابة الوطنية للصحافة المغربية قلقة من توثر الوضع ب” ميدي 1 تيفي”

تنسيقة النقابة الوطنية للصحافة المغربية قلقة من توثر الوضع ب” ميدي 1 تيفي”

كتبه كتب في 8 أبريل 2024 - 01:15

صرحت تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة المغربية “أنها تتابع بقلق شديد حالة التوتر والاحتقان المستمرين في قناة ميدي 1 تيفي منذ مدة، في غياب تام لاي ردات فعل من طرف إدارة القناة، وذلك على الرغم من التنبيهات المتكررة التي وجهتها تنسيقية القناة، والتي قوبلت بالآذان الصماء، الأمر الذي ضاعف من حدة هذا الاحتقان”.

التنسيقية قالت في بيان لها أن “استمرار هذا الوضع قد يؤدي إلى تأزيم البيئة المهنية داخل القناة”، مؤكدة أن “التبخيس السري والعلني من مجهودات الزميلات والزملاء داخل القناة يعتبر سلوكا مرفوضا، بالقياس لحجم التضحيات التي يبذلها كل العاملات والعاملين من أجل تطوير المحتوى الإعلامي للقناة، وذلك على الرغم من الظروف المهنية الصعبة التي يعملون فيها”.

كما حذرت التنسيقية بشدة من “أي مقارنة مستفزة تستهدف مجهودات وكفاءة الصحفيين والصحافيات والعاملات والعاملين بالقناة، كونه تمييزا غير عادل، وضربا لروح الجماعة، وإحباطا علنيا لتحفيز مجهودات العنصر البشري الذي يعاني في صمت”.

وطالبت تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة المغربية “بإيجاد حلول فورية لهذه القضايا العاجلة”، كما تامل في الوقت ذاته “ببدء حوار فعال مع الإدارة للعمل على تجاوز الوضع الحالي بشكل إيجابي”، داعية العاملين إلى “الاستعداد التام للدفاع عن هذه المطالب بكل الطرق التي يسمح بها القانون”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *