الرئيسية عدالة تغيير وقائع وتزوير محاضر يجر رئيس مركز للدرك الملكي الى السجن أربع سنوات نافذة بوارزازات

تغيير وقائع وتزوير محاضر يجر رئيس مركز للدرك الملكي الى السجن أربع سنوات نافذة بوارزازات

كتبه كتب في 22 يناير 2024 - 21:03

الحكيمي فارس

قضت محكمة الاستئناف بمدينة ورزازات بإدانة رئيس مركز الدرك الملكي اسكورة بوارزازات بأربع سنوات نافذة، وتوبع  زميله برتبة مساعد بنفس العقوبة وقد تمت إحالتهما رفقة ثالث برتبة رقيب على السجن، بعد متابعتهم بتهمة تحريف مجموعة من الوقائع والإجراءات عن طريق تزوير محاضر رسمية. وقد ادين الثنائي بينما تمت تبرئة الثالث برتبة مساعد.

التوقيف تم بعد انتباه وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف إلى مجموعة من الخروقات تتعلق بالإجراءات المتبعة في بعض المحاضر، بالإضافة إلى تحريف مجموعة من الوقائع، مما دفعه إلى إصدار أمر بتوقيف رئيس مركز الدرك الملكي بسكورة ومساعد ورقيب.

وحسب ما جاء في هيسبريس كان المسؤول الأمني رفقة نائب له قد عمق البحث في المحاضر المعنية، قبل أن يتبين له صحة وجود تلك الخروقات، لتتم إحالة الملف على أنظار النيابة العامة التي استمعت إلى المتهمين الثلاثة، بعد قيام الفرقة الوطنية للدرك الملك ببحث معمق وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة.

وأحيل ملف التحقيق بالكامل على قاضي التحقيق مع ملتمس بإيداع المعنيين السجن المحلي بمدينة ورزازات، وهو ما استجاب له قاضي التحقق بعد ثبوت التهم الموجهة إليهم و متابعتهم من أجل تهمة التزوير في محرر رسمي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *