الرئيسية جهات تارودانت : اضراب موظفي الجماعات الثرابية يشل الحركة بالجماعات الثرابية

تارودانت : اضراب موظفي الجماعات الثرابية يشل الحركة بالجماعات الثرابية

كتبه كتب في 26 ديسمبر 2023 - 17:02

رشيد الحدري

على إثر الدعوة التي دعت لها مجموعة من النقابات الوطنية (قطاع الجماعات الثرابية ) وتنسيقيات موظفي الجماعات الثرابية الى تنظيم اضراب وطني يوم 28/27/26 دجنبر 2023 ،استجاب غالبية موظفي موظفات الجماعات الثرابية بإقليم تارودانت الى نداء الإضراب ،حيث يبلغ عدد الجماعات الثرابية بالإقليم:89جماعة.
وفي هدا الإطار توجه مجموعة من الموظفين نحو مدينة الرباط للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية امام مديرية الجماعات الثرابية ودلك يوم غد الاربعاء 27دجنبر .

ويطالب الموظفون بالجماعات الترابية بالتعجيل بإخراج نظام أساسي منصف ومحفز وعادل يحقق المماثلة والإنصاف ويثمن الوظيفة العمومية الترابية، وإصلاح وإقرار نظام للتعويضات منصف ومحفز تتحقق من خلاله العدالة الأجرية والمماثلة، عبر تخصيص سلة تعويضات تبلغ 3000 درهم شهريا.

وتطالب هذه الفئة بتسوية الوضعيات الإدارية لجميع الموظفين المرتبين في سلالم تقل عن مستوى الشهادات والديبلومات المحصل عليها وإدماجهم في السلالم الملائمة.

وتشمل المطالب أيضا، تسوية وضعية فئة الكتاب الإداريين بالجماعات الترابية وخريجي مراكز التكوين الإداري وكذلك فئة مسيري الأوراش والممرضين والعاملين بالمكاتب الصحية، وتمكين الموظفين المنتمين للهيئة المشتركة للمحررين والهيئة المشتركة للتقنيين الحاصلين على شهادة الإجازة والمرتبين في سلم الأجور العاشر وكذلك الحاصلين على شهادة الماستر والمرتبين في سلم الأجور الحادي عشر من تغيير إطارهم الوظيفي وإعادة إدماجهم ضمن هيئة المتصرفين مع احتفاظهم بالوضعية نفسها من حيث الرتبة والأقدمية، مما سيتيح لهم إمكانية الترقي إلى درجة خارج السلم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *